لقجع غاضب من حاليلهودزيتش.. أداء "الأسود" والتصريحات الإعلامية محوري اجتماع طارئ

 لقجع غاضب من حاليلهودزيتش.. أداء "الأسود" والتصريحات الإعلامية محوري اجتماع طارئ
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 31 مارس 2021 - 13:55

دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى اجتماع طارئ، سيجمعه بالناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلهودزيتش، مدرب المنتخب الوطني الأول، وذلك من أجل تقييم المرحلة الأخيرة، عقب اختتام تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في دولة الكاميرون، مطلع العام القادم.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أنه بالرغم من تأهل "الأسود" إلى النهائيات، على رأس المجموعة الخامسة، إلا أن لقجع، بصفته رئيسا للجنة المنتخبات داخل الـFRMF، غير راض عن المؤدى العام للنخبة الوطنية، بقيادة حاليلهودزيتش، حيث يشاطر الشارع الكروي المغربي نفس الشعور بالخيبة عن الأداء الذي أضحى يقدمه المنتخب الوطني، طيلة مشوار التصفيات.

وبادر لقجع، إلى الاتصال بالناخب الوطني، مباشرة بعد مواجهة منتخب بوروندي، أمس الثلاثاء، التي انتصر خلالها رفاق منير الحدادي بهدف وحيد، سجله هذا الأخير، (اتصل) به لدعوته إلى اجتماع بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، من أجل وضع تقييم أولي للمرحلة وإبداء ملاحظاته حول المؤدى العام، سيما وأن جامعة الكرة سخرت إمكانيات ضخمة من أجل نجاح مشروع المنتخب الوطني، في أفق التتويج باللقب القاري.

من جهته، يبدو أن لقجع غير راض عن الخرجات الإعلامية الأخيرة للمدرب وحيد حاليلهودزيتش، سواء تلك المرتبطة بقرار منع المحترفين الأفارقة من الالتحاق بمنتخباتهم، والتي وصفها الناخب الوطني ب"التمييز العنصري"، مما وضع رئيس الجامعة في موقف محرج، على المستوى الديبلوماسي، قبل أن يتدخل لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصفته عضوا في مجلسه، من أجل ضغط الجهاز الكروي على فرنسا، التي تراجعت عن ذلك، بعد اتصالات رفيعة المستوى من السويسري جياني انفانتينو.

كما أن الضبابية التي تخيم على استراتيجية حاليلهودزيتش، من خلال التناقض في تصريحاته، جعلت المسؤول الأول على المنتخب الوطني، يتدخل من أجل توضيح بعد الأمور، خاصة بعد المقابلة التي خص بها الناخب الوطني، قناة RMC الفرنسية، والتي تحدث فيها بنبرة متشائمة حول قدرة "الأسود" من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، التي تتجلى في التتويج بالـ CAN وبلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

جدير بالذكر أن حصيلة حاليلهودزيتش على رأس العارضة الفنية ل"الأسود" لا تعكس التقييم العام لدى المتتبع المغربي، حيث خاض الناخب الوطني 12 مواجهة؛ ستة منها في إطار تصفيات الـ CAN، حقق الانتصار في أربع وتعادل في مبارتين، كما أن لم يعرف الهزيمة سوى في مباراة إعدادية واحدة، كانت أمام منتخب الغابون، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل اثنين، في 15 أكتوبر 2019.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...