مأساة إنسانية.. وفاة 18 مهاجرا إفريقيا وإصابة المئات خلال الهجوم على سياج مليلية والحصيلة مرشحة للارتفاع

 مأساة إنسانية.. وفاة 18 مهاجرا إفريقيا وإصابة المئات خلال الهجوم على سياج مليلية والحصيلة مرشحة للارتفاع
الصحيفة من الرباط
الجمعة 24 يونيو 2022 - 23:28

في أسوأ حصيلة لاقتحام السياج الحدودي لمدينة مليلية، أعلنت سلطات المدينة ذاتية الحكم أن 18 شخصا على الأقل قتلوا أثناء المحاولات التي نفذها الآلاف من المهاجرين غير النظاميين المنتمين لدول إفريقيا جنوب الصحراء، في الوقت الذي سُجلت فيه المئات من الإصابات.

وتعيش المدينة منذ يوم أمس الخميس محاولات متكررة لاقتحام الحدود، وتمكن المهاجرون غير النظاميين، فجر اليوم الجمعة من الوصول فعلا إلى المدينة بعدما عجزت عناصر الأمن المغربية عن صد محاولاتهم المتكرر، وبلغ الأمر ذروته نهارا حين هاجم ما يقارب 2000 شخص المنطقة.

ولا يبدو أن هذه الحصيلة نهائية، إذ تحدثت تقارير إسبانية عن أن العدد أعلى من ذلك بكثير ويصل إلى العشرات، وأوردت صحيفة "لاراثون" أن إجمالي القتلى من المهاجرين فقط هو 45 شخصا، في حين يجري الحديث عن وفاة عناصر الأمن من المغرب وإسبانيا.

وكان 116 عنصرا من الأمن والقوات المساعدة قد سقطوا جرحى أمس الخميس وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية "إيفي"، منهم واحد في حالة خطيرة، وفي الوقت الذي لم تتفاعل فيه وزارة الداخلية بأي بلاغ رسمي بخصوص حقيقة ما جرى.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...