مباراة البرازيل شكلت "بروفة" تحضيرية.. المغرب ينخرط في مشروع انفانتيو "FIFA World Series" للمباريات الإعدادية‎‎

 مباراة البرازيل شكلت "بروفة" تحضيرية.. المغرب ينخرط في مشروع انفانتيو "FIFA World Series" للمباريات الإعدادية‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 29 مارس 2023 - 20:22

أعلن السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مواصلة دعم الأخير للمنتخبات الوطنية عبر العالم، من أجل خوض مباريات تنافسية، في إطار مشروع "FIFA Wolrd Series"، الذي أعلن عنه، قبل أشهر، تزامنا مع إقامة نهائيات كأس العالم بقطر.

هذا، وأبرز رئيس الـ FIFA، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "انستغرام"، اليوم الأربعاء، صورة من المواجهة الإعدادية الدولية التي جمعت بين المنتخبين المغربي والبرازيلي، مساء السبت الماضي، من أجل الترويج للمشروع الجديد، والذي يهدف إلى خلق إطار منظم للنافذة الدولية "فيفا"، التي تتصادف مع شهر مارس.

وكان انفانتينو، قد أعلن، في دجنبر الماضي، خلال ندوة صحافية عقدها بالعاصمة القطرية الدوحة، عن إطلاق مشروع "World Series"، والذي سيشهد تنظيم مباريات دولية بين منتخبات تنتمي لقارات مختلفة، وذلك خلال السنوات الأحادية التي تشهد تنظيم كأس العالم أو كأس أمم أوروبا.

وتهدف الـ FIFA، من خلال مشروعها هذا، إلى تجميع فترة التوقف الدولية، التي تكون عادة في شتنبر وأكتوبر، ما سيسمح بتنظيم أربع مباريات دولية إعدادية دولية، فيما تظل نافذة التوقف الدوليك لشهري يونيو ونونبر، كما كانت عليه في السابق.

في سياق متصل، علم موقع "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، انخرطت في مشروع الاتحاد الدولي للعبة، وذلك بعد أن خاضت لقاءاتها الأربع الدولية الأخيرة أمام منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية، انطلاقا من مواجهتي الشيلي وباراغواي، في إطار التحضير لنهائيات كأس العالم بقطر.

ومن المرجح أن تكشف "فيفا" النقاب عن باقي التفاصيل المرتبطة بالمشروع، وإن كانت ستتكفل مستقبلا بتنظيم المباريات الإعدادية التي تندرج ضمن الـ "World Series"، علما أن جامعة الكرة المغربية متعاقدة مع شركة خاصة تعنى بتنظيم مبارياتها الدولية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...