مجلس الرحامنة يستعرض أنشطته في المجال التنموي

 مجلس الرحامنة يستعرض أنشطته في المجال التنموي
الصحيفة من الرباط
الجمعة 17 يناير 2020 - 18:14

عقد المجلس الإقليمي للرحامنة، مؤخرا، دورته العادية لشهر يناير، والتي خصصها لاستعراض حصيلة أنشطته وبعض المشاريع المتعلقة بالمجال التنموي بالإقليم.

واستعرض المجلس، في بداية أشغاله برئاسة السيد مصطفى الشرقاوي وبحضور عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان، مختلف الأشواط التي قطعها برنامج صيانة الطرق بالعالم القروي، وكذا الوضعية الراهنة للبرنامج التكميلي للكهرباء بالعالم القروي الذي يهم حوالي 192 مركزا قرويا بالإقليم. وبالمناسبة، تابع الحضور عرضا تضمن حالة تقدم هذين المشروعين اللذان ينجزهما المجلس بالمراكز النائية بالإقليم. و

جدد أعضاء المجلس، في هذا السياق، التزامهم بتنزيل المشاريع المبرمجة في المدد المحددة. من جهة أخرى، صادق المجلس الإقليمي على برمجة الفائض التقديري، وإحداث شعار للمجلس الاقليمي، فضلا عن عرض مضامين اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي ومجلس جهة مراكش آسفي لإنجاز بعض الطرق والمسالك ببعض الجماعات الترابية بالرحامنة.

وفي ختام هذا الاجتماع، صادق المجلس الإقليمي على انتداب كل من نور الدين حبيبي وحسن الزطوطي عضوين عن المجلس الإقليمي للرحامنة بوكالة الحوض المائي أم الربيع، وطارق طه وصلاح الخير عضوين عن المجلس ذاته بوكالة الحوض المائي مراكش تانسيفت.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...