مديرية الطيران المدني تُحدد تاريخ 15 يونيو لاستئناف الرحلات الجوية من المغرب

 مديرية الطيران المدني تُحدد تاريخ 15 يونيو لاستئناف الرحلات الجوية من المغرب
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 26 ماي 2020 - 21:45

حددت مديرية الطيران المدني في المغرب تاريخ 15 يونيو لاستئناف الرحلات التجارية الجوية، بعد أن كان التاريخ الموضوع مبدئيا هو 31 ماي الجاي.

وجاء تمديد التاريخ من نهاية هذا الشهر إلى 15 من شهر يونيو القادم بعد أن مددت الحكومة المغربية حالة "الطوارئ الصحية" إلى تاريخ 10 يونيو المقبل، وهو ما فرض على مديرية الطيران المدني تمديد تاريخ استئناف حركة الطيران التجاري في المغرب.

وحسب المعطيات، فإن التاريخ المحدد في 15 يونيو من الشهر المقبل يبقى تاريخا افتراضي لبرمجة وترتيب الأنظمة المعلوماتية التي يجب أن يُحدد لها تاريخ مُعين، في حين أن التاريخ النهائي مرتبط بقرار الحكومة برفع أو تمديد حالة الطوارئ.

وكان المغرب قد قرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين بتاريخ 15 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

وكان المغرب قد سمح بتنظيم رحلات جوية استثنائية من وإلى المغرب لنقل مواطنين عالقين بفعل تعليق الرحلات الجوية، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...