مركب محمد السادس لكرة القدم يعيد فتح أبوابه بعد رفع حالة الطوارئ الصحية

 مركب محمد السادس لكرة القدم يعيد فتح أبوابه بعد رفع حالة الطوارئ الصحية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 4 غشت 2020 - 19:21

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إعادة فتح مركب محمد السادس لكرة القدم  بالمعمورة، من أجل استئناف النشاط الإداري والكروي داخل أروقته، بعد أن اضطر المسؤولون عنه إلى إغلاقه بسبب الوضعية الوبائية المقلقة واكتشاف بعض الحالات المصابة بفيروس "كورونا" داخله.

وعلمت "الصحيفة" من مصادر مطلعة أن الـFRMF قررت رفع حالة الطوارئ الصحية داخل المركب، بعد التأكد من عدم انتشار الفيروس داخل صفوف الأطر العاملة، خاصة بعد إصابة الأمريكية كيلي ليندساي، مديرة المنتخبات الوطنية النسوية، بالإضافة إلى أحد مسؤولي التواصل داخل الإدارة التقنية الوطنية، مع الإشارة إلى اكتشاف حالة أخرى لدى الجهاز التحكيمي، على خلفية مشاركته في إحدى الدورات التكوينية داخل الصرح الرياضي نفسه.

ووجه الويلزي روبيرت أوسيان، المدير التقني الوطني، الدعوة إلى الأطر الوطنية والأجنبية التي تشتغل داخل مركب "المعمورة"، وفق نظام إداري حددته جامعة الكرة، من أجل مباشرة مهاهما، كما هو الأمر بالنسبة لطاقم المنتخب الوطني الأول، بقيادة البوسني وحيد خليلهودزيتش، الأخير الذي ينتظر قدوم مساعديه الفرنسيين؛ ستيفان جيلي (مساعد المدرب الثاني) ولوران ويبر (مدرب الحراس)، الثنائي الأخير الذي التحق مؤخرا بطاقم "الأسود" بموجب عقد مع الجامعة.

في سياق مرتبط، سيستفيد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، من معسكر إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم، انطلاقا من غد الأربعاء وإلى غاية13 غشت المقبل، في إطار البرنامج المسطر من قبل المدرب هشام الدكيك، الأخير الذي وجه الدعوة إلى 23 لاعبا من أجل الالتحاق بالمركز.

وأعلنت جامعة الكرة، عبر بلاغ رسمي، أن عناصر النخبة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة، ستخضع للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة، قبل التحاقها بالتداريي المبرمجة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...