مركز عماني يكشف ثغرة في نظام IOS

 مركز عماني يكشف ثغرة في نظام IOS
الصحيفة
الخميس 3 أكتوبر 2019 - 22:11

كشف المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان عن ثغرة أمنية بنظام IOS الخاص بشركة "آبل" الأمريكية.

ونشر المركز بيانا على صفحته الرسمية على "تويتر"، قال فيه: "تمكن المركز ممثلا بالباحث سيف الهاني، أخصائي أول محلل أمن معلومات في المركز، من اكتشاف الثغرة التي تتلخّص في مشكلة الأذونات (PERMISSIONS) والتي تسمح بتسريب معلومات المستخدمين".

وأضاف البيان أن "المركز تواصل مع شركة "أبل" وزودها بتفاصيل هذه الثغرة، حيث استجابت الشركة وقامت بالتحقق، ونفذت عدة تدابير، منها إصلاح الثغرة في نظام IOS 13 ، كما سجّلت الشركة هذا الاكتشاف باسم المركز والباحث العماني برقم CVE-2019-8731 في صفحتها الرسمية بتاريخ 27 ديسمبر/كانون الأول 2019، والتي تعلن فيها عن الثغرات الأمنية المكتشفة".

وبحسب المركز يعد هذا الاكتشاف الثاني للثغرات في أنظمة آبل المسجل باسم المحللين من المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، بهيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان، حيث تم تسجيل الثغرة الأولى بتاريخ 20 ديسمبر/كانون الثاني 2016 المسجل برقم CVE-2016-7667، وتأتي هذه الاكتشافات في إطار التعاون بين المركز وشركات التكنولوجيا العالمية في مجال الأمن السيبراني.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...