معرض الأسفار والسياحة يطلق نسخته الثامنة بالبيضاء

 معرض الأسفار والسياحة يطلق نسخته الثامنة بالبيضاء
الصحيفة من الدار البيضاء
الجمعة 31 ماي 2019 - 9:40

تحتضن العاصمة الاقتصادية خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و15 يونيو القادم، النسخة الثامنة لمعرض الأسفار والسياحة والترفيه.

وتروم هذه التظاهرة، حسب المنظمين ( الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار / جهة الدار البيضاء سطات)، مواكبة عملية الإقلاع السياحي الوطني، والتوجهات الجديدة التي تعكس آخر مستجدات قطاع السياحة.

ويشارك في هذا المعرض الذي يتوقع أن يحج إليه ما بين 5 و8 آلاف من الزوار، حوالي سبعين عارضا .

وفي هذا الصدد أبرز السيد خالد بنعزوز رئيس الجمعية، خلال لقاء صحافي نظم اليوم الخميس بالدار البيضاء لتسليط على هذه النسخة، أن هذا المعرض يعد واجهة حقيقية للعرض السياحي على المستوى الوطني، فضلا عن كونه فرصة للتبادل، وعقد لقاءات أعمال مصغرة ( بي تو بي ) بين مهنيي قطاع السياحة .

وبعد أن لفت إلى أن هذا المعرض يعد أيضا فرصة بالنسبة للزوار من أجل الإعداد لعطلهم وأسفارهم ، أكد السيد بنعزوز على أهمية المساهمة الفعلية، للمكتب المغربي للسياحة ، والمجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء، في الدينامية الجديدة التي يشهدها قطاع السياحة ، وذلك بمعية الجهات، خاصة جهة الدار البيضاء سطات.

ومن أجل المساهمة في النهوض بالمناطق السياحية للمغرب ، وكذا تشجيع السياحة الداخلية، يضيف رئيس الجمعية، فإن هذه النسخة من المعرض ستحتفي بمنطقة الحسيمة ، موضحا أن وكالات الأسفار ستقدم بهذه المناسبة مختلف العروض السياحية ، وذلك من أجل اكتشاف أوجه السياحة بالحسيمة، وثراء هذه المنطقة .

ويندرج هذا المعرض، المنظم تحت إشراف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في إطار أجندات المعارض الوطنية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...