مقابلات المنح الدراسية التركية تتواصل في 86 دولة

 مقابلات المنح الدراسية التركية تتواصل في 86 دولة
أحمد مرجان من أنقرة*
الجمعة 14 يونيو 2019 - 21:01

قالت رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى التركية (YTB)، إن مقابلات قبول الطلاب الأجانب في برنامج "المنح الدراسية التركية لعام 2019"، تتواصل في 86 بلدا.

وأوضح بيان صادر عن "YTB"، الجمعة، أن نحو 10 آلاف طالب أجنبي يتسابقون لمواصلة التعليم في مختلف الجامعات التركية، عبر مقابلات يجريها أكاديميون ومختصو رئاسة "YTB".

ولفت البيان إلى أن عدد المتقدمين لبرنامج المنح التركية هذا العام بلغ 147 ألفا من 167 دولة.

وذكر أن هناك 17 ألفا و500 طالب من مختلف دول العالم، يستفيدون في الوقت الراهن من برنامج المنح ويواصلون تعليمهم في الجامعات التركية.

يشار أن التقديم لبرنامج المنحة التركية يتم عبر الموقع الإلكتروني لـ"YTB" في تواريخ معينة من السنة، ومن ثم يتم الإعلان عن أسماء الطلبة الذين تتوفر فيهم شروط القبول.

وعقب إجراء الطلبة مقابلة ناجحة مع الخبراء المذكورين يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في المنحة.

ويتلقى الطلاب المقبولون في المنحة دراسة دورة تعليم لغة تركية في العام الأول، ومن ثم يبدأون الدراسة بالأقسام التي اختاروها أثناء التقديم لبرنامج المنحة عقب النجاح في دورة اللغة.

ويقدم برنامج "المنح التركية" إلى نحو 5 آلاف طالب من جميع أنحاء العالم، منحا دراسية لمساعدتهم على متابعة دراستهم في المراحل الجامعية الأولى، إضافة إلى الماجستير والدكتوراه في الجامعات التركية.

وخلال 2018، تقدّم 138 ألف طالب أجنبي من 164 بلدا، إلى برنامج المنح الدراسية التركية.

وإلى جانب المنحة المادية، تقوم "YTB" بتسديد نفقات الطلاب الأجانب المتعلقة بالجامعة، والسكن، والتأمين الصحي، فضلا عن تذاكر الذهاب والإياب من وإلى تركيا.

ويهدف برنامج المنح الدراسية التركية إلى تأسيس شبكة تضم قادة المستقبل الذين يتعهدون بتعزيز التعاون بين البلدان، والتفاهم المتبادل بين المجتمعات.

*وكالة الأناضول

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...