"ملاعب الكان" على Medi1TV.. برنامج تلفزيوني بتقنيات حديثة يشد إليه أنظار المتتبعين المغاربة

 "ملاعب الكان" على Medi1TV.. برنامج تلفزيوني بتقنيات حديثة يشد إليه أنظار المتتبعين المغاربة
الصحيفة من الرباط
الأثنين 22 يناير 2024 - 19:10

تبث قناة ميدي 1 تي في برنامج "ملاعب الكان" بشكل يومي ابتداء من الحادية عشرة ليلا، تزامنا مع كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في الكوت ديفوار، وهي المرة الأولى التي يعتمد فيها برنامج مغربي شاشات تفاعلية وتقنيات ثلاثية الأبعاد في تغطية الأحداث الرياضية.

البرنامج الذي يقدمه الإعلامي عبد الله جعفري رئيس القسم الرياضي بالقناة، قدم للمشاهدين أسلوبا جديدًا في البرامج الرياضية المغربية، فلأول مرة يستعين برنامج في قناة وطنية بتقنية touch screen لتحليل مباريات وأداء عناصر المنتخب المغربي وباقي المنتخبات.

وتم اعتماد تلك التقنيات أيضا في تقديم إحصائيات وأرقام بطريقة فيها الكثير من التفاعل مع المشاهدين، وهو ماجعل هذا البرنامج يتربع على عرش أكثر البرامج الرياضية متابعة في المغرب، وفق أرقام من داخل القناة، كما يحظى أيضا بمتابعة كبيرة من طرف الجالية المغربية في كل قارات العالم.

وبالإضافة للمحتوى الجديد الذي يقدمه هذا البرنامج، فعلى مستوى الإخراج والديكور أتت قناة "ميدي 1 تي في" بالجديد كذلك في هذا الجانب، حيث يتوفر البرنامج على بلاطو منسجم مع هوية "الكان"، ويعتمداستعمال تقنيةRA لأول مرة عبر القنوات الوطنية.

وتعيش الرياضة في قناة "ميدي 1 تي في" دينامية جديدة، وهناك مؤشرات كثيرة تشي بذلك، من بينها المشاهدات العالية التي تحققها الأخبار والبرامج الرياضية على المنصات الرقمية للقناة، خاصة اللقاءات والتصريحات الحصرية للقناة مع شخصيات رياضية عالمية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...