ملك الأردن يبحث بعمان تطورات "صفقة القرن"

 ملك الأردن يبحث بعمان تطورات "صفقة القرن"
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 19:00

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء بعمان، مع مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان، التطورات المرتبطة بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكر بيان رسمي أردني أن الملك عبد الله الثاني أكد خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى سلام عادل ودائم استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف البيان أن اللقاء تطرق أيضا إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

وركز اللقاء على علاقات الشراكة "الاستراتيجية" بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وآليات تعزيز التعاون المشترك، حيث أعرب الملك عبد الله الثاني في هذا الصدد عن تقدير الأردن للدعم الذي يقدمه الاتحاد للمملكة في العديد من القطاعات.

ونقل البيان عن مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي، إعرابه عن حرص الاتحاد الأوروبي على توسيع التعاون مع الأردن وتعزيز التنمية الاقتصادية فيه ودعم خططه التنموية. 

ويزور يوهانس هان الأردن على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى يمثل مؤسسات مالية دولية وأوروبية.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...