ميسي في باريس.. حساب الانستغرام يتعدى 40 مليون ونفاذ الأقمصة من متجر الـ PSG

 ميسي في باريس.. حساب الانستغرام يتعدى 40 مليون ونفاذ الأقمصة من متجر الـ PSG
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 11 غشت 2021 - 16:22

خطف الأرجنتيني ليو ميسي أنوار العاصمة الفرنسية باريس، بعد قدومه للتوقيع في كشوفات الPSG، حيث شهدت المدينة حركية غير عادية خلال الساعات القليلة الماضية منذ قدوم النجم العالمي إلى مطار "Le Bourget" إلى غاية تقديمه في ملعب حديقة الأمراء بالقميص رقم "30".

وعاشت باريس، أجواء احتفالية كبيرة، أكثر وقعا من تلك التي خصصت للأبطال المتوجين بالميداليات في أولمبياد "طوكيو 2020" في غمرة تسليم المشعل للعاصمة الفرنسية، قبل ثلاث سنوات من دورة "باريس2024"، حيث أن حمل ميسي لقميص باريس سان جرمان يمثل الحدث الأبرز رياضيا واجتماعيا واقتصاديا.

بالأرقام، رفع التعاقد مع ميسي، القادم بعقد "حر" من فريق برشلونة الإسباني، (رفع) من حجم الاهتمام بفريق الPSG، بصفة خاصة، والدوري الفرنسي، بشكل عام، حيث بلغ عدد المتتبعين لحساب النادي الباريسي أزيد من 40 مليون، في غشون 24 ساعة الأخيرة، بعد أن كان لا يتعدى 19 مليون، قبل وصول النجم الأرجنتيني للعاصمة الفرنسية.

ال"Messi Mania" لن تقف عند حدود وسائط التواصل الإجتماعي، حيث أن آلاف المشجعين توافدوا على المتجر الرسمي للنادي، من أجل الحصول على قميص "ليو"، إذ سجلت مبيعات الأخير أرقاما غير مسبوقة، بالرغم من حجم النجوم الذين مروا على الفريق في السنوات الأخيرة، على غرار النجم الإنجليزي ديفيد بيكام، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش أو البرازيلي نايمار.

وتنتظر القنوات المالكة لحقوق النقل التلفزيوني ل"الليغ1"، أن تسجل نسب مشاهدة قياسية، خلال مباريات الPSG، التي ستحظى بمتابعة كبيرة، خلال الموسم الكروي الجاري، في ظل وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في وقت كانت الأنظار تسلط أكثر على الدوري الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي.

جدير بالذكر أن المشروع القطري داخل نادي العاصمة الفرنسية، يرمي أوراقه الأخيرة، سعيا إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، الذي يغيب عن خزانة الفريق، حيث عززت إدارة ناصر الخلفيي صفوف الفريق، بالإضافة إلى ميسي، بكل من الحارس الدولي الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الدولي الهولندي جيورجينيو فينلاندوم، الدولي المغربي أشرف حكيمي والمدافع الإسباني سيرخيو راموس.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...