"نتنياهو" يطالب العرب بتحرير سبتة ومليلية قبل فلسطين.. ويشعل غضب الإسبان

 "نتنياهو" يطالب العرب بتحرير سبتة ومليلية قبل فلسطين.. ويشعل غضب الإسبان
الصحيفة - متابعة
الأثنين 27 ماي 2019 - 23:07

أشعل نجل رئيس الحكومة الإسرائيلي "يائير بنيامين نتنياهو"، مواقع التواصل الاجتماعي، بسخريته من المسلمين والعرب والمغاربة، بعدما دعاهم إلى تحرير الثغور المغربية المحتلة من طرف إسبانيا قبل التفكير في تحرير فلسطين.

ونشر يائير بنيامين نتنياهو، مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أرفقها بصورة لخريطة الشمال المغربي تظهر المناطث المحتلة من طرف إسبانيا، قال فيها "أعزائي العرب والمسلمين، أتريدون تحرير أراض عربية وإسلامية من الاحتلال؟ من هنا تكون البداية الجيدة".

وواصل نجل رئيس وزراء إسرائيل استفزازه بتوجيه كلامه للإسبان، قائلا: "إني أتحدث عن أراض متنازع عليها تحكمها إسبانيا وهي موجودة في أرض المغرب، لماذا هذه المعاداة للسامية؟ أنا لا أرى إسرائيل مخطئة أبدا". قبل أن يضيف "أيها الشعب الإسباني، أراكم جميعا مستائين. سبتة ومليلية هما منطقتان صغيرتان تملكهما وراء البحر في قارة أخرى".

وتابع نتنياهو البالغ من العمر 27 عاما "تخيل الآن ما نشعر به عندما تدعو حكومتك إسرائيل إلى التخلي عن الضفة الغربية، وهي معقل اليهود ومكان ميلادهم منذ أكثر من 3000 عام"، على حد تعبيره.

وواصل نجل نتنياهو حديثه موجها كلامه للحكومة الإسبانية في مدريد "دعونا نبرم صفقة، لن نمول المنظمات غير الحكومية في بلدك التي تدعوكم إلى التخلي عن سبتة ومليلية، وسوف تتوقفون بالمقابل عن تمويل المنظمات غير الحكومية في بلدنا التي تدعونا إلى التخلي عن الضفة الغربية".

وتفاعلا مع التغريدات التي نشرها ابن نتنياهو، علق زعيم حزب "فوكس"اليميني المتطرف الإسباني، على الأمر في تصريح أدلى به لموقع "تايمز أوف إسرائيل" قائلا "إنه يجهل التاريخ الإسباني، ويجلب أضرارا أكثر لإسرائيل بمثل هذه التغريدات على منصات التواصل الاجتماعي".

وأضاف المتحدث ذاته "قبل تشجيع الغزو الإسلامي لوطننا، يجب أن تعرف على الأقل القليل عن تاريخنا"، لقد تم غزو إسبانيا من قبل المسلمين وتمت استعادتها بعد احتلال دام 8 قرون، أنت جاهل وتافه. وأنت تلحق أضرارا جسيمة بقضيتك".

من جانبها هاجمت وسائل الإعلام في الجارة الشمالية، نجل نتنياهو حيث ذكرت صحيفة "إل كوريو" أنه متعود على، ب"الفضائح" التي مر منها، ومنها الفيديو المصور له بعد خروجه من نادي للتعري بإسرائيل وهو في حالة سكر، وعدم دفعه حساب مبيته بأحد فنادق البرازيل بعد مرافقته لوالده في رحلة رسمية، بالإضافة إلى فضيحته هو ووالدته بعدما تم التحقيق معهما في العام الماضي من قبل الشرطة لمشاركتهما المحتملة في قضايا فساد يجري التحقيق مع رئيس الوزراء بشأنها.

وحري بالذكر أن الخريطة التي نشرها يائير نتنياهو، ظهرت فيها المناطق المغربية التي تحتلها إسبانيا، ويتعلق الأمر بكل من مدينتي سبتة ومليلة، وجزيرة قميرة المعروفة بإسم جزيرة باديس، وجزر الحسيمة الثلات "جزيرة الحسيمة،جزيرة دي مار، جزيرة دي تيرا"، وجزيرة "ألبوران"، وجزر "إشفارن"، ثم الجزر الجعفرية الثلات "جزيرة عيشة، جزيرة إيدو، جزيرة أسني"، وجزيرة البرهان.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...