نسبة الشفاء في بؤرة الرجاء تبلغ 40 بالمئة بعد شفاء أربع لاعبين

 نسبة الشفاء في بؤرة الرجاء تبلغ 40 بالمئة بعد شفاء أربع لاعبين
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:34

ارتفعت حصيلة المتعافين من فيروس "كوفيد-19" داخل فريق الرجاء الرياضي  البيضاوي لكرة القدم، إلى 7 لاعبين، بعد أن انضافت أربع عينات سلبية للتحاليل المخبرية التي خضعت لها مكونات النادي، صبيحة اليوم الأربعاء، في إطار تتبع الوضعية الصحية داخل البؤرة الوبائية بمقر إقامة النادي.

وانضاف كل من اللاعبين زكرياء الوردي وعبد الإله الحافيظي وأنس جبرون وعبد الرحيم الشاكير، إلى قائمة اللاعبين المتعافين من الفيروس التاجي، ليكون الرباعي جاهزا للالتحاق بتداريب المجموعة، تأهبا للرحلة المرتقبة إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل مواجهة الزمالك المصري، لحساب إياب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المرجح أن ترتفع نسبة الشفاء إلى أزيد من 40 بالمئة، بعد أن أظهرت مسحة الـPCR الأخيرة تجاوبا لبعض اللاعبين مع أثار الفيروس، ممارقد ينذر بشفاءهم الكلي، بعد الخضوع للاختبارات المقبلة، إذ من المنتظر أن يستعيد الطاقم التقني خدمات ثلاث أو أربع لاعبين آخرين، من أجل مرافقة المجموعة "الرجاوية"، من خلال الرحلة المقررة، الجمعة المقبل.

وفي الوقت الذي كان كل من إلياس الحداد وامحد ازريدة وأيوب نناح، أولى المتعافين داخل تركيبة الرجاء، تظل عشر أسماء أخرى في مرحلة العلاج داخل الحجر الصحي، ويتعلق الأمر بالحارسين أنس الزنيتي ومحمد بوعميرة، المدافعين عمر بوطيب وعبد الجليل اجبيرة، بالإضافة إلى كل من عمر العرجون، محمد المكعازي، محسن متولي، سفيان رحيمي ومحمود بنحليب.

جدير بالذكر أن إدارة الرجاء سجلت إجمالي إصابات بفيروس "كورونا" وصل إلى 18 حالة، موزعة عبر لاعبين وأفراد الطاقمين التقني والإداري، مما دفع مصالح وزارة الصحة إلى مراسلة النادي من أجل إلزامية خضوع مكوناته إلى الحجر الصحي، قبل أن تصدر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرار تأجيل مباراة الفريق أمام مضيفه الزمالك المصري، التي كانت مقررة، نهاية الأسبوع المنصرم.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...