هل إسرائيل مدعوة للمشاركة في الألعاب المتوسطية بوهران الجزائرية؟

 هل إسرائيل مدعوة للمشاركة في الألعاب المتوسطية بوهران الجزائرية؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 17 دجنبر 2021 - 17:34

يحيط الغموض موقف الجهات العليا الجزائرية، حول دعوة دولة إسرائيل من عدمها، للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقرر أن تحتضنها مدينة وهران الجزائرية، في الفترة الممتدة ما بين 25 يونيو وخامس يوليوز المقبلين.

مصطفى براف، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، كان قد صرح في وقت سابق، إنه "من المستحيل مشاركة الإسرائليين في هذه الدورة لعدم امتلاكهم حق العضوية في اتحاد لجان البحر الأبيض المتوسط فضلا عن عدم إقدامهم على طلب العضوية"، وهو الموقف الرسمي الوحيد الصادر عن المنظمين لدورة "وهران2022"، لغاية اليوم.

https://twitter.com/shfanews_net/status/1471553756319862787

تقارير صحافية عدة، تحدثت عن رغبة المنظمين لهذا الحدث المتوسطي، في دعوة اللجنة الأولمبية الإسرائيلية للمشاركة، إلى جانب 26 دولة أخرى، إلا أن ذلك لم يتأكد بعد، في ظل الاستعدادات الجارية على قدم وساق، من أجل التحضير للموعد المرتقب، صيف السنة القادمة.

وشهدت مدينة وهران، طيلة الأيام الماضية، سلسلة من الاجتماعات التقنية والتنظيمية، قبيل ستة أشهر من انطلاق العد العكسي للدورة، حيث أكد الاتحاد الدولي للألعاب المتوسطية، على جاهزية المنشآت والمرافق الرياضية المرشحة لاستضافة أنشطة البطولة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...