شركة هواوي تطلق نظام التشغيل المبتكر الخاص بها

 شركة هواوي تطلق نظام التشغيل المبتكر الخاص بها
الصحيفة
السبت 10 غشت 2019 - 12:09

أطلقت هواوي الصينية، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين، نظام التشغيل الموزع الجديد "هارموني يوس"، القائم على تقنية النواة الصغريّة "ميكروكيرنل"، والمصمم خصيصا لتوفير تجربة مستخدم سلسة في جميع الأجهزة والسيناريوهات.

وحسب ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "هواوي" فإن دوافع الشركة لتطوير نظام التشغيل الجديد هي "أننا اليوم على أعتاب عصر يتوقع فيه الناس الحصول على تجربة ذكية وشاملة عبر جميع الأجهزة والسيناريوهات، مما جعلنا نلمس أهمية ابتكار نظام تشغيل مبتكر مزوّد بقدرات محسّنة مهما اختلفت المنصات".

وأضاف يو أن الشركة كانت بحاجة لنظام تشغيل يدعم جميع السيناريوهات، ويمكن استخدامه في مجموعة واسعة من الأجهزة والمنصات، ويستطيع تلبية متطلبات العملاء من حيث سرعة الاستجابة وارتفاع مستويات الأمان.

وأضاف المتحدث أن النظام الجديد يختلف تماما عن كل من "أندرويد" و"إييوس" إذ يوفر تجربة سلسة في جميع السيناريوهات، ويمتاز بهيكلية موثوقة وآمنة تدعم التعاون السلس بين جميع الأجهزة، ويمكن للمستخدم إعداد تطبيقاته مرة واحدة فقط، ومن ثم نشرها عبر مجموعة من الأجهزة المختلفة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...