وزارة التربية الوطنية تؤجل العطلة الربيعية

 وزارة التربية الوطنية تؤجل العطلة الربيعية
الصحيفة من الرباط
الأحد 29 مارس 2020 - 19:45

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تأجيل العطلة الربيعية التي كانت مقررة وذلك بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية التابعة لقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وحسب بلاغ توصلت به "الصحيفة"، فإن الوزارة أكدت أنه وفي إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا من أجل الحد من وباء كورونا "كوفيد 19" وفي ظل إقرار الحجر الصحي ونظرا للوضعية الاستثنائية التي نعيشها والتطورات التي عرفتها مؤخرا وضمانا للاستمرارية البيداغوجية وتفاديا للآثار السلبية التي قد يسببها أي توقف في التحصيل الدراسي والعلمي الذي يتم حاليا من خلال التعليم عن بعد، فقد تقرر مواصلة التعليم والتكوين عن بعد ولاسيما عبر بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية.

كما أكدت الوزارة في نفس البلاغ، أنها ستوفر المضامين الرقمية وإمكانية تنظيم أقسام افتراضية عبر مختلف المنصات الإلكترونية دون توقف وبالتالي تأجيل العطلة الربيعية التي كانت مقررة وذلك بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية التابعة لقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 ويهدف هذا الإجراء كذلك إلى تمكين التلاميذ
والطلبة والمتدربين من استكمال الدروس المبرمجة، مع الإشارة إلى أن  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم
العالي والبحث العلمي ستعمل على إدراج حصص للدعم والتقوية عن بعد بشكل تدريجي خلال
الأسابيع المقبلة.

كما دعت الوزارة الأساتذة والمكونون والمفتشون والمديرون وكافة الأطر الإدارية والتربوية والتقنية إلى المزيد من التعبئة والانخراط خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات، كما تدعو الأمهات والآباء إلى الحرص على بقاء بناتهم وأبنائهم في البيوت وتتبع دراستهم بكل انضباط ومسؤولية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...