وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بتعاون البنتاغون في التحقيق الرامي إلى عزل ترامب

 وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بتعاون البنتاغون في التحقيق الرامي إلى عزل ترامب
الصحيفة - وكالات
الأثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:30

تعهد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أمس الأحد، بأن يتعاون البنتاغون مع التحقيق الذي يجريه الديمقراطيون بالكونغرس لعزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأوضح إسبر أن وزارته ستحاول الامتثال لاستدعاء من الديمقراطيين في مجلس النواب الساعين للحصول على سجلات تتعلق بحجب المساعدات العسكرية الأمريكية عن أوكرانيا.

وقال إسبر في مقابلة على قناة "سي بس إس" الأمريكية "سنفعل كل شيء للتعاون مع الكونغرس".

ويأتي موقف إسبر غداة إعلان البيت الابيض أنه لن يتعاون مع مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون، معتبرا إطلاق إجراءات عزل ترامب غير شرعية وغير دستورية.

ويقود رؤساء لجان الاستخبارات، آدم شيف، والشؤون الخارجية، إليوت إنغل، ومراقبة السلطة التنفيذية، إيلايجا كامينغز، في مجلس النواب تحقيقا لكشف معلومات تتعلق بضغط ترامب على نظيره الأوكراني لإلحاق ضرر بجو بايدن، المرشح الأوفر حظا لتمثيل الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية سنة 2020، على أن يكون ذلك شرطا لتلقي المساعدات العسكرية.

وأرسل رؤساء اللجان النيابية الثلاث مذكرات استدعاء لمكتب ميزانية البنتاغون والبيت الأبيض، مطالبين بوثائق مرتبطة بمنع ترامب مساعدات عسكرية عن أوكرانيا بقيمة نحو 400 مليون دولار تحتاج إليها كييف بشدة في نزاعها مع روسيا على خلفية ضم الأخيرة شبه جزيرة القرم سنة 2014.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...