وكالة بيت مال القدس توقيع اتفاقيات لرعاية 10 مدارس في المدينة المقدسة

 وكالة بيت مال القدس توقيع اتفاقيات لرعاية 10 مدارس في المدينة المقدسة
الصحيفة من الرباط
الأحد 11 شتنبر 2022 - 21:50

 وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الأحد في القدس، اتفاقيات لرعاية عشر مدارس في إطار مشروع النوادي البيئية التابع للوكالة.

وجرى توقيع هذه الاتفاقيات، التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار ويجري البدء في تنفيذها اعتبارا من السنة المالية 2023، بحضور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس والسيد سمير جبريل مدير التربية والتعليم في المدينة المقدسة.

وتهم الاتفاقيات التدخل في بعض أعمال الصيانة، وتهيئة الساحات والتشجير وتحسين جودة المرافق وتطوير فضاءات الراحة والملاعب والفضاءات الترفيهية، والمختبرات.

وسيتم تنفيذ الاتفاقيات على مرحلتين، تهم الأولى خمس مدارس وهي الحسن الثاني، وصلاح الدين، والمسيرة، وعمر بن الخطاب، والنهضة الإسلامية.

وتشمل المرحلة الثانية خمس مدراس أخرى، وهي الفتاة الشاملة، وضياء القدس، والشابات المسلمات، والجيل الجديد، وشرفات

الأساسية.

وبنفس المناسبة، تمت زيارة مدرسة "الحسن الثاني"، حيث تم تثبيت اللوحة التذكارية المخلدة لإطلاق إسم الملك الحسن الثاني، بمبادرة من مديرية التربية والتعليم في القدس، تكريما لذكرى الملك الراحل، وعربون تقدير للأيادي البيضاء للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، ورعايته لمشاريع وبرامج وكالة بيت مال القدس الشريف.

وتتربع مدرسة الحسن الثاني في قلب حي واد الجوز ، المحاذي للبلدة القديمة على مقربة من المسجد الأقصى المبارك، ويؤمها 200 من التلاميذ والتلميذات، منتظمين في المستويات الدراسية من المستوى الخامس إلى المستوى التاسع موزعين على 12 فصلا دراسيا تم بناؤها بالكامل من قبل الوكالة، بالإضافة إلى قسم للحاسوب وآخر لمختبر العلوم.

وأكد الشرقاوي في كلمة بالمناسبة، أن وكالة بيت مال القدس الشريف، ستستمر، وفق تعليمات الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في تأدية واجبها في دعم القدس ومؤسساتها المختلفة بما فيها قطاع التعليم، مشددا على أن الوكالة ستواصل، الاضطلاع بدورها في الحفاظ على هوية القدس ودعم صمود المقدسيين.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...