ديربي الصيف في البيضاء.. هكذا استعد الوداد والرجاء للموسم الكروي الجديد

 يواصل فريقا الوداد والرجاء الرياضيين، استعداداتهما لانطلاقة الموسم الكروي المحلي الجديد، والذي سيعرف منافسة الفريقين على أربع واجهات، مسابقة كأس العرش التي تنطلق متم الشهر الجاري، البطولة الاحترافية التي ستعرف أولى جولاتها، منتصف شتنبر المقبل، فضلا عن المشاركات الخارجية، المتمثلة في عصبة الأبطال الإفريقية وكأس محمد سادس للأندية العربية الأبطال.

الانتدابات.. مد أخضر وجزر أحمر

موجة حر كبيرة تلك التي رافقت "الميركاتو" الصيفي داخل أسوار مركب "الوازيس"، حيث معقل نادي الرجاء الرياضي، في ظل المطالب الكبيرة من قبل جماهير الفريق للمسيرين، من أجل تعريز التركيبة البشرية بأسماء قادرة على تجاوز خيبات السنوات الأخيرة، خلال الموسم المقبل.

في ظل هذا المعطى، بصمت إدارة الرجاء على خمس صفقات جديدة، أبرزها عودة محسن متولي، "ابن" الفريق، بعد تجربة احترافية خليجية لسنوات، فضلا عن استقدام عمر العرجون، خريج مدرسة الفريق، قادما من اتحاد طنجة، كما أن ترسانة أجانب الفريق تعززت بالمدافع المالي ساليف كوليبالي ولاعب خط وسط ميدان الكونغولي فابريس نغوما، ثم الانتداب الأخير المتمثل في "استعارة" المهاجم حميد أحداد من الزمالك المصري.

وإن كانت حركية الوافدين الجدد قد عرفت نشاطا كبيرا، فإن مسؤولي الرجاء قرروا تسريح عدد كبير من اللاعبين، على غرار الثنائي زكرياء حدراف ومحسن ياجور، المنتقلين إلى نادي ضمك السعودي، فيما لم تنجح إدارة "الأخضر" في تجديد عقد المدافع الدولي الليبي سند الورفلي.

من الجانب "الأحمر"، لم يكن "الميركاتو" أكثر قوة، قياسا ب"الغريم"، حيث اكتفت إدارة الوداد بضم كل هيتم البهجة، جناح هجومي قادم من فريق الإتحاد الرياضي السالمي، إبراهيم نجم الدين، مدفاع قادم من الكوكب المراكشي، المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي، قادما على سبيل "الإعارة" من هيبي فورتونا الصيني ، شأنه في ذلك، شأن الكونغولي كابونغو كاسونغو قادما من الزمالك المصري، ثم التعاقد مع محمد كمال، قادما من الجيش الملكي.

المرحلة الصيفية داخل إدارة الوداد، تميزت أيضا بالتعاقد مع الصربي زوران مانولوفيتش، المدرب السابق لفريق بريميرو أغوستو الأنغولي، وذلك بعد الذهاب المفاجئ للمدرب التونسي فوزي البنزرتي، الأخير الذي تعاقد مع فريق النجم الرياضي الساحلي.

 معسكرات الوداد والرجاء.. تحضير مختلف

يختتم الوداد تحضيراته من أجل الموسم الجديد، من خلال معسكر إعدادي مغلق، بمدينة مراكش، بدءا من اليوم الأربعاء وإلى غاية 22غشت، سيشهد غياب اللاعبين الدوليين الدين تم استدعاؤهم لمعسكرات المنتخب الوطني المحلي ومنتخب أقل من 23سنة. استعدادات الوداد، انطلقت بشكل هادئ، مطلع يوليوز الماضي، بحضور عدد قليل من لاعبين قبل أن ترتفع الوتيرة تدريجيا بإجرء خمس مباريات ودية مع فرق محلية.

في المقابل، ارتأى الطاقم التقني للرجاء، بقيادة المدرب باتريس كارتيرون، إلى الاستفادة بشكل جيد من فترة الإعداد الصيفية، التي استهلها بمعسكر مغلق في مدينة أكادير، تميز بمواجهة فريق أولدهام الإنجليزي وأولمبيك خريبكة، تلته مباراة دولية إعدادية أمام ليغانيس الإسباني، في مدينة طنجة، في 24يوليوز الماضي، قبل أن يختتم النادي "الأخضر" برنامج مبارياته الإعدادية بمواجهة ريال بيتيس، قبل عشر أيام، بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء

مستهل مشوار الرجاء والوداد..

يترقب أنصار الوداد أول "بروفة" رسمية للفريق، برسم الموسم الكروي 2019/2020، وذلك يوم 31 غشت، حين يرحل ممثل كرة القدم المغربية إلى العاصمة السودانية الخرطوم، من إجل مواجهة فريق المريخ، لحساب ذهاب الدور الأول من مسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

من جانبه، بدأ الرجاء موسمه برحلة إفريقية، في مواجهة بيركاما الغامبي، لحساب ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، حيث انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي، بنتيجة ثلاث أهداف لمثلهما، في انتظار مباراة الإياب، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

السبت 15:00
غائم جزئي
C
°
21.12
الأحد
19.43
mostlycloudy
الأثنين
18.22
mostlycloudy
الثلاثاء
18.94
mostlycloudy
الأربعاء
19.54
mostlycloudy
الخميس
21.14
mostlycloudy