14حالة جديدة بأربع فرق مختلفة.. أثقل حصيلة يَومية لكورونا بالملاعب المغربية

سجلت النوادي الكروية المغربية حصيلة "مقلقة" للإصابات بفيروس "Covid-19"، أمس الجمعة، حيث ارتفعت الحصيلة إلى 14 إصابة مؤكدة موزعة على أربع فرق من القسمين الأول والثاني الاحترافيين، مما اضطر معه المسؤولين عن البرمجة داخل العصبة الوطنية الاحترافية إلى تأجيل ثلاث مباريات.

وتصدر تأجيل مباراة "الكلاسيكو"، التي كان مقررا أن بين الجيش الملكي والوداد الرياضي، مساء أمس، المشهد، بعد تسجيل خمس إصابات مؤكدة داخل صفوف الفريق الضيف، حيث بثلاث لاعبين؛ إسماعيل الحداد وإبراهيم نجم الدين وبدر كادارين، بالإضافة إلى فردين من الطاقمين الطبي والإداري، حيث عادت بعثة الفريق "الأحمر" إلى مدينة الدار البيضاء، من أجل الخضوع للعزل الصحي.

من جانبها، ارتأت اللجنة نفسها، تأجيل المواجهة التي كان من المفترض أن تجمع فريق الرجاء الرياضي بضيفه سريع واد زم، اليوم السبت، لحساب الجولة 22، وذلك بعد إعلان النادي الضيف عن وجود حالتي إصابة بالفيروس داخل صفوفه؛ لاعب في الفريق الأول وإداري داخل النادي.

وفي وقت مبكر من صبيحة أمس، توصلت إدارة فريق رجاء بني ملال، متديل ترتيب البطولة، بنتائج الاختبارات التي خضعت لها مكوناته، أول أمس الخميس، حيث سجلت إصابة خمس لاعبين جدد، يتعلق الأمر بنجمي الفريق؛ ياسين الصالحي وسفيان طلال، بالإضافة للاعبين عماد قنديل وعدنان المرشيدي ومعاد مهتدي، لاعب فريق الأمل، لترتفع حصيلة المصابين إلى سبعة حالات، بعد تأكيد إصابة كل من المهاجم الدولي السابق عبد السلام بنجلون واللاعب الشاب أيوب الكواي، قبل أيام.

في سياق مرتبط، أعلن نادي شباب قصبة تادلة، الممارس في دوري الدرجة الثانية، عن تسجيل حالتي إصابة بالفيروس التاجي؛ حالة ضمن اللاعبين وحالة في الطاقم التقني، حسب ما أورده بلاغ للنادي عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل التماعي "فايسبوك".

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماع مكتبها المديري، أول أمس الخميس، بحضور رؤساء العصب الاحترافية، أعلنت دعمها ومواكبتها للأندية الممارسة التي تسجل حالات مصابة بالفيروس التاجي داخل صفوفها، مع تذكيرها بالالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي المعتمد.

الجمعة 9:00
مطر خفيف
C
°
11.6
السبت
13.7
mostlycloudy
الأحد
15.18
mostlycloudy
الأثنين
14.63
mostlycloudy
الثلاثاء
15.63
mostlycloudy
الأربعاء
16.57
mostlycloudy