17 مليون درهم لتعزيز البنية التحتية الرياضية بتيفلت

تتعزز البنيات التحتية الرياضية بتيفلت، قريبا، من خلال تشييد قاعة مغطاة متعددة الرياضات بكلفة إجمالية تناهز 17 مليون درهم، في إطار برنامج مكافحة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويتم تمويل هذا المشروع الذي شكل اليوم الاثنين محور زيارة ميدانية لعامل إقليم الخميسات، منصور قرطاح ووفد يضم مسؤولين محليين، بمناسبة الذكرى الـ14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من طرف كل من وزارة الشباب والرياضة (4,8 مليون درهم) وجماعة تيفلت (7,4 مليون درهم)، واللجنة المحلية للتنمية البشرية بإقليم الخميسات (4,8 مليون درهم).

وتهدف هذه القاعة المغطاة، المشيدة على مساحة تبلغ 2300 متر مربع ويرتقب أن تنتهي بها الأشغال متم السنة الجارية، إلى مكافحة الإقصاء الاجتماعي وتحسين ظروف ممارسة الشباب للرياضة.

كما همت الزيارة الميدانية مشروعين آخرين بتيفلت، ويتعلق الأمر بفضاء للألعاب مخصص للأطفال وفضاء للرشاقة البدنية، تم إنجازهما في إطار برنامج لمكافحة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة 400 ألف درهم.

وتم، بالمناسبة أيضا، إعطاء انطلاقة دوري لكرة القدم للفرق المستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتميز الاحتفال بالذكرى الـ14 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الخميسات، الذي يخلد تحت شعار "التعليم الأولي، رافعة للتنمية المتوازنة وعماد تأهيل الرأسمال البشري"، على الخصوص بتنظيم العديد من الأنشطة السوسيو-رياضية، بمشاركة 58 فريقا، 16 منها في فئة كرة القدم، و30 بالنسبة للكرة الحديدية، وفريقين في كرة اليد، وأربعة فرق في كرة السلة وفريقين في رياضة الكريكيت.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الخميسات، محمد رضوان كلزيم، أن الأنشطة تشمل منافسات رياضية تجمع 356 ممارسا، بهدف النهوض بالرأسمال البشري بالمنطقة وتأهيله، ومساعدة الشباب على صقل مواهبهم واستثمار طاقاتهم الإبداعية.

ويعد دعم التعليم الأولي بالوسط القروي محورا هاما ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة ما يتعلق بالنهوض بالرأسمال البشري والأجيال الصاعدة.

الأربعاء 12:00
غيوم متناثرة
C
°
24.36
الخميس
23.22
mostlycloudy
الجمعة
22.96
mostlycloudy
السبت
22.04
mostlycloudy
الأحد
22.29
mostlycloudy
الأثنين
22.31
mostlycloudy