أمزازي يتفقد عددا من المؤسسات التعليمية بإقليم طاطا

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، ، بزيارة لعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم طاطا ، وذلك من أجل الاطلاع على مشاريع تروم إرساء نظام تعليمي جيد.

وفي هذا الإطار اطلع أمزازي، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، والوفد المرافق لهما، على الإجراءات المتخذة من قبل المسؤولين التربويين من أجل حسن سير العمل في هذه المؤسسات التعليمية.

ففي الجماعة الترابية ل "إسافن"، زار الوزير والوفد المرافق له مبنى "دار الفتاة" المشيد في إطار مجمع تربوي يضم ثانوية اعدادية، ومشروع ثانوية تأهيلية ،وملاعب رياضية، كما اطلع بذات الجماعة على نموذج لأقسام نموذجية للتعليم الأولي بمجموعة مدارس أبي عنان المريني.

وبالجماعة الترابية لطاطا، قام الوزير بزيارة مؤسسة محمد السادس التأهيلية، للإطلاع على البنية المادية والتربوية، حيث قدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لطاطا مؤشرات التمدرس بالإقليم.

كما تم القيام بزيارة لمدرسة ابن سينا الابتدائية ، وكذا مجموعة مدارس أكجكال الابتدائية، حيث تفقد الوزير الوعاء العقاري المخصص لبناء نواة جامعية بالإقليم، حيث تم التأكيد بالمناسبة على أن أشغال بناء هذه النواة ستنطلق قريبا.

ونوه الوزير، في تصريح للصحافة، بالمجهودات المبذولة من أجل رفع نسب التمدرس وتحسين مؤشراته على صعيد إقليم طاطا.

الأثنين 15:00
غيوم متفرقة
C
°
24.25
الثلاثاء
23.95
mostlycloudy
الأربعاء
24.86
mostlycloudy
الخميس
24.79
mostlycloudy
الجمعة
24.84
mostlycloudy
السبت
23.84
mostlycloudy