3 من عائلة زعيم إسرائيلي.. عدد اليهود المغاربة ضحايا "كورونا" يرتفع

أعلنت القناة الإخبارية الإسرائيلية 12، أمس الأربعاء، أن عدد اليهود المغاربة الذين فقدوا حياتهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا في المغرب، ارتفع إلى 11 حالة وفاة، 3 منهم ينتمون إلى عائلة زعيم حزب العمال الإسرائيلي ووزير الدفاع السابق لإسرائيل عمير بيرتز.

وحسب صحيفة "The Times of Israel" الناقلة للخبر عن القناة الإخبارية الإسرائيلية، فإن الفرد الثالث المنتمي لعائلة بيرتز، هو يمين بيريتز البالغ من العمر 74 عاما، وقد توفي بعد وفاة زوجته سيمون وإبنه أري منذ أسبوعين بفيروس كورونا.

ووفق ذات المصدر، فإن الطائفة اليهودية ما كادت تستفيق من وفاة رجل الأعمال اليهودي المغربي أري بيرتز منذ أسبوعين، حتى فُجعت بنبأ وفاة والده بفيروس كورونا، معلنة أن عدد قتلى الفيروس من الطائفة اليهودية في المغرب بلغ 11 شخصا بزيادة 7 ضحايا جدد في الأيام الأخيرة.

ونعى زعيم حزب العمال الإسرائيلي عمير بيرتز وفاة أري بيرتز، مُعددا مناقبه وأعماله الخيرية في المغرب الموجهة للأسر المعوزة، سواء اليهود أو العرب حسب تعبيره.

هذا وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن عدد اليهود المغاربة الذين لم يغادروا المغرب يبلغ عدد إلى حوالي 2000 الآن في المملكة المغربية، ويُعتقد أن الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد يرجع سببه إلى حفل زفاف كانوا قد حضروه منذ أسابيع.

وطالب رئيس الطائفة اليهودية في المغرب، سيرجي بيردوغو في الأيام القليلة الماضية، جميع اليهود المغاربة بالبقاء في منازلهم والالتزام بالحجر الصحي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب، بلغ إلى 1346 حالة إصابة بالفيروس في مختلف مناطق المغرب، إلى غاية الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، في حين بلغ عدد المتعافين من الفيروس إلى 103 حالة تعافي، والوفيات إلى 96 حالة وفاة.

كما تجدر الإشارة إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في دولة الكيان الإسرائيلي بلغ 9755 حالة مؤكدة، وعدد الوفيات بلغ 79 وفاة، في حين عدد المتعافين فاق 850 حالة تعافي من فيروس كورونا المستجد.

الثلاثاء 12:00
سماء صافية
C
°
13.9
الأربعاء
12.92
mostlycloudy
الخميس
14.39
mostlycloudy
الجمعة
15.71
mostlycloudy
السبت
13.5
mostlycloudy
الأحد
13.7
mostlycloudy