3 وجوه مغربية تصنع الحدث على المستوى العالمي

 3 وجوه مغربية تصنع الحدث على المستوى العالمي
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 12 أكتوبر 2022 - 16:12

صنعت 3 وجوه مغربية الحدث على المستوى العالمي في الأيام الأخيرة، بفضل إنجازاتها ومجهوداتها في مجالات مختلفة، الأمر الذي دفع بالكثيرين إلى الاحتفاء بهم، معتبرين إياهم المثل الذي يجب أن يسير عليه باقي الشباب المغاربة.

ويتعلق الأمر بالعالمتين المغربيتين الدكتورة فريدة الفاسي استاذة الفيزياء والدكتورة رجاء الشرقاوي أستاذة الفيزياء النووية، إضافة إلى الشيخ الفقيه المغربي سعيد الكملي.

العالمتان المغربيتان في الفيزياء حصلتا مؤخرا على تصنيف أكثر العلماء تأثيرا في العالم العربي وإفريقيا حسب مؤشر alper doger للعلوم، في حين تم الاحتفاء بالشيخ سعيد الكملي بشكل كبير في زيارته إلى ماليزيا وتقديمه لدروس دينية، دفعت بأحد منظمي هذه الدروس إلى توجيه الكلام إلى الطلبة الماليزيين قائلا "من أراد منكم العلم فليذهب إلى المغرب".

وأشاد الكثير من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الأسماء الثلاثة، واعتبروها خير مثال يُمكن الرد به على انتشار التفاهة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم "المؤثرين الاجتماعيين".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...