36 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا ما يرفع الحصيلة إلى 233

سجلت إيطاليا 36 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات في هذا البلد منذ بدء تفشي الفيروس إلى 233 حالة، وفق حصيلة جديدة نشرتها اليوم السبت هيئة الوقاية المدنية.

وتسجل إيطاليا ثاني أكبر عدد وفيات بالفيروس بعد الصين، وهي أكثر بلد متضرر من الفيروس في أوروبا، لكنها باتت الرابعة (بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيران) من حيث عدد الإصابات بعدما كانت الثالثة، إذ يصل العدد الإجمالي إلى 5061 حالة إصابة.

وقال رئيس هيئة الوقاية المدنية أنجيلو بوريلي ،خلال مؤتمر صحافي في روما ان "العمر الوسطي للمتوفين هو 81 عاما ويعانون من أمراض سابقة، مشيرا إلى أنه من بين 5061 إصابة، شفي 589 شخصا .

ويفترض أن تعلن السلطات اليوم السبت عن قرارها بشأن 11 بلدة في شمال البلاد، تسكنها 50 ألف نسمة، وخاضعة للعزل منذ أسبوعين. وتقد ر مدة حضانة فيروس كورونا الجديد بنحو 14 يوما .

وأوضح "الأرقام تظهر ارتفاعا في الإصابات في مناطق أكثر من مناطق أخرى".

ويطال الفيروس المناطق الإيطالية الـ21 كافة، لكن العدد الأكبر من الإصابات يتركز في الشمال.

وأعلن أمين عام الحزب الديمقراطي ثاني أحزاب الائتلاف الحاكم في ايطاليا في وقت سابق اليوم السبت عن اصابته بعدوى فيروس (كورونا المستجد كوفيد19).

وقال الأمين العام نيكولا زينغاريتي وهو رئىس اقليم لاتسيو حيث توجد العاصمة روما على صفحته الرسمية على موقع التواصل (فيسبوك) ان "الأطباء أخبروني انني ايجابيا للفحص الخاص بفيروس الكورونا".

وفي سياق تدابير الطوارئ المتتالية لاحتواء العدوى بفيروس كورونا المتستجد الذي أصاب أكثر من 5 آلاف ايطالي قررت الحكومة تعطيل المحاكم وجميع مكاتب التقاضي لمدة شهرين.

الجمعة 6:00
مطر خفيف
C
°
11.22
السبت
14.96
mostlycloudy
الأحد
15.2
mostlycloudy
الأثنين
16.19
mostlycloudy
الثلاثاء
17.07
mostlycloudy
الأربعاء
16.56
mostlycloudy