360 مليونا في 4 أشهر.. رواتب خليلهودزيتش ليقرأ الجرائد ويتابع "البطولة"

على غرار باقي الأطر الأجنبية التي تعاقبت على تدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يتمتع البوسني وحيد خليلهودزيتش، بامتيازات مادية مهمة، خلال فترة إشرافه على العارضة التقنية لـ"الأسود"، منذ أن تولى المهام في غشت من السنة الماضية، خلفا للفرنسي هيرفي رونار.

 الناخب الوطني، الذي تعاقد مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تحقيق أهداف بلوغ نصف نهائي "كان2021"، بلوغ نهائيات "مونديال 2022" ثم التتويج بلقب "كان2023"، سيستفيد من راتب مالي شهري مهم، يصل إلى 90 ألف أورو (90مليون سنتيم)، فضلا عن الامتيازات الإضافية، من الإقامة الفاخرة بمدينة بوزنيقة، والتنقلات.

حسابيا، يكون مقام خليلهودزيتش في المغرب، الذي بلغ شهره السادس، قد كلف خزينة الـFRMF، أزيد من 540 مليون سنتيم (مجموع الرواتب الشهرية)، دون احتساب الامتيازات الأخرى، اشتغل إبانها المدرب البوسني، في قيادة 6 مباريات، أربعة منها "ودية" ومبارتين رسميتين عن تصفيات "كان2021"، حقق فيها "الأسود" انتصارين، ثلاث تعادلات وهزيمة واحدة.

منذ آخر مواجهة جمعت المنتخب الوطني بمضيفه بوروندي، في 15 نونبر الماضي، اكتفى المدرب البوسني وحيد خليلهودزيتش، بالظهور كـ"ضيف شرف" على الملاعب الوطنية أو في بعض المناسبات، على غرار التدشين الملكي لمركب محمد السادس لكرة القدم، اليوم الدراسي حول تطوير البنية التحتية للكرة الإفريقية وحتى عندما تعلق الأمر بمباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة في العيون.

هذا، ويبدو أن الناخب الوطني، قد أضحى مضطرا إلى حضور بعض مباريات "البطولة برو"، رغم عدم دخولها ضمن أولوياته كمدرب "الأسود"، كما هو الشأن، خلال "الكلاسيكو" الأخير بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي، والذي لم يعرف مشاركة أي لاعب يستأثر باهتمام طاقم المنتخب الأول، في أفق ضمه لتعزيز التركيبة البشرية، خلال الاستحقاقات القادمة، وهو ما يطرح تساؤلات حول الجدوى من حضور خليلهودزيتش لمتابعة بعض المباريات.

في سياق مرتبط، سيكون خليلهودزيتش وطاقمه المرافق، على موعد مع أول ظهور للمنتخب الوطني، خلال سنة 2020، حتى الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، الذي يتزامن مع موعد مبارتي "الأسود" أمام منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات "كان2021"، وهو ما يعني أن الناخب الوطني، ظل "دون مهام" خلال الأشهر الأربع الأخيرة، حيث تقاضى ما يزيد عن 360 مليون سنتيم، مقابل ظهوره على شاشة التلفزيون، خلال بعض المناسبات.

في انتظار الإعلان عن قائمة "الأسود" المقبلة، يبدو أن الناخب الوطني الحالي، لا يحبذ التنقل لمتابعة اللاعبين المحترفين، في دورياتهم الخارجية، حيث يكتفي بالمتابعة، عن بعد، مفضلا البقاء في المغرب، خلال الظرفية الحالية، حيث ستتضح الرؤية أكثر خلال الأشهر المقبلة من فترة خليلهودزيتش مع المنتخب الوطني.

السبت 9:00
مطر خفيف
C
°
10.82
الأحد
13.53
mostlycloudy
الأثنين
12.58
mostlycloudy
الثلاثاء
12.73
mostlycloudy
الأربعاء
12.04
mostlycloudy
الخميس
12.95
mostlycloudy