40 مليار سنتيم تكلفة تأهيل ملعب الأمير مولاي عبد الله وفق مشروع قانون مالية 2023

 40 مليار سنتيم تكلفة تأهيل ملعب الأمير مولاي عبد الله وفق مشروع قانون مالية 2023
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 31 أكتوبر 2022 - 12:40

خصص مشروع قانون المالية لسنة 2023، المعروض أمام البرلمان، غلافا ماليا قدره 40 مليون سنتيم من أجل تأهيل ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، والذي ستتكفل به شركة "الرباط للتهيئة".

وحسب ملحق التوزيع الجهوي لأهم المشاريع الاستثمارية التابعة للمؤسسات والمقاولات العمومية المبرمجة برسم مشروع قانون المالية لسنة 2023، فإن مشروع تأهيل ملعب الأمير مولاي عبد الله، سيكلف خزينة الدولة، غلافا ماليا قدره 23 مليار سنتيم، خلال سنة 2023.

ومن المنتظر أن يتم دراسة المشاريع الهندسية التي سيشملها مشروع تأهيل المرفق الرياضي، من قبل الجهات المختصة، في انتظار أن يكتسي الملعب حلة عصرية جديدة، خلال السنوات المقبلة، خاصة وأنه يبقى مشرحا لاستضافة مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ويوجد ملعب الأمير مولاي عبد الله، ضمن الملاعب المرشحة لاستضافة "كان2025"، التي ضمها ملف الترشح المغربي، كما يبقى الأخير الأوفر حظا من أجل استضافة التظاهرة الكروية القارية، في انتظار الإعلان الرسمي، من قبل الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم "كاف"، في 10 فبراير من العام القادم.

جدير بالذكر أن الملعب السالف الذكر، خضع لعدة إصلاحات، طيلة السنوات الماضية، بلغت تكلفتها 22 مليار سنتيم، خلال سنة 2014، إبان فترة الوزير محمد أوزين، كما كان مسرحا لعدة تظاهرات رياضية كبرى، آخرها كان تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات لكرة القدم.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...