400 ألف دولار للجامعة و30 مليون لكل لاعب.. هذه مكافأة بلوغ نصف نهائي "الشان"

 400 ألف دولار للجامعة و30 مليون لكل لاعب.. هذه مكافأة بلوغ نصف نهائي "الشان"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 1 فبراير 2021 - 16:07

 ضمن المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، منحة تقدر بـ 400 ألف دولار، مخصصة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب الوصول إلى مباراة دور نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا "الشان"، التي تستضيفها دولة الكاميرون، إلى غاية السابع من فبراير الجاري.

هذا، وسيحصل "الأسود"، على 400 مليون سنتيم، على الأقل، حتى في حال الخسارة أمام المنتخب الكاميروني، في مباراة النصف، المقررة الأربعاء القادم، على أن ترتفع المنحة إلى أزيد من 700 مليون سنتيم في حال لعب المباراة النهائية ثم إلى 1,25مليار سنتيم، مخصصة من قبل الـ CAF للمتوج باللقب القاري.

في سياق مرتبط، ضمنت العناصر الوطنية منحة تقدر بـ 30 مليون سنتيم لكل لاعب، مخصصة من قبل الجامعة المبكية الملكية المغربية لكرة القدم، بعد التأهل إلى دور نصف نهائي البطولة الإفريقية للاعبين المحليين، عقب الفوز المستحق على منتخب زامبيا، الأحد، بننيجة ثلاث أهداف مقابل واحد.

وكان "المحليون" قد ضمنوا 20 مليون سنتيم بعد التأهل إلى دور الربع، قبل أن ترتفع المنحة بعد التأهل إلى النصف إلى 30 مليون، علما أن الجامعة قررت الرفع من منحة التتويج بلقب "الشأن" إلى 60 مليون سنتيم لكل لاعب، بدلا من 50 مليون المتفق عليها في وقت سابق.

كي لا نصبح فريسة للأوروبيين!

صَوّتَ البرلمان الأوروبي، على قرار غير مسبوق، يخص وضعية حقوق الإنسان، وحرية الصحافة في المغرب، بواقع 356 عضوا أيدوا قرار إدانة الرباط، بينما رفضه 32 برلمانيا، في حين غاب عن ...

استطلاع رأي

ما هي الدولة التي قد تدخل في حرب عسكرية ضد المغرب بسبب خلافها السياسي والتاريخي مع المملكة؟

Loading...