5000 درهما لمشاهدة "الأسود" في كأس العالم.. اتفاقية ثلاثية لبرمجة رحلات استثنائية إلى قطر

 5000 درهما لمشاهدة "الأسود" في كأس العالم.. اتفاقية ثلاثية لبرمجة رحلات استثنائية إلى قطر
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 29 شتنبر 2022 - 14:25

أعلنت الخطوط الملكية المغربية للطيران، تنظيم برنامج رحلات استثنائية خاصة بالمشجعين، الراغبين في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمساندة المنتخب الوطني لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم المقبلة، في الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

هذا وتم التوقيع، اليوم الخميس، بالرباط، على اتفاقية ثلاثية، جمعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية للطيران، من أجل تسطير برنامج رحلات يربط بين الدار البيضاء والدوحة، بهدف تمكين المشجعين المغاربة من السفر إلى قطر لمساندة الفريق الوطني خلال "المونديال".

ومن المنتظر أن تشمل هذه الاتفاقية، تحديد سعر الرحلات الاسثتنائية في ثمن 5000 درهما (ذهابا وإيابا)، محددة في عدد مقاعد لا يتجاوز 3000، حيث يهم العرض الحاصلين على تذاكر المباريات، إذ ستتكلف شركة الخطوط الملكية للطيران بتوزيعها على أصحابها، في غضون الأيام المقبلة، وفق برنامج سيتم الإعلان عن تفاصيله.

هذا وتخصص "لارام" لهذا الغرض، طائرات "Dreamliner" ومن صنف "Boeing 787-8" و"Boeing 787-9"، بقدرة استيعاب تتراوح بين 274 و302 مقعدا، وفق ما قررته الشركة.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن تم تخصيص برنامج رحلات مماثل، سواء خلال نهائيات كأس العالم بروسيا سنة 2018 أو خلال مباراة "السد" الفاصلة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في العاصمة كينشاسا.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...