ألعاب التضامن الإسلامي.. إقصاء المنتخب الوطني بعد التعادل أمام أذربيجان

 ألعاب التضامن الإسلامي.. إقصاء المنتخب الوطني بعد التعادل أمام أذربيجان
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 12 غشت 2022 - 14:03

انتهت رحلة المنتخب الوطني "الأولمبي" المغربي لكرة القدم في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، التي تحتضنها مدينة قونيا التركية، وذلك رغم تحقيق نتيجة التعادل، هدفين لمثلهما، في المواجهة التي جمعته، ظهر اليوم الجمعة، بمنتخب أذربيجان، لحساب مباريات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى من دور المجموعتين.

تقدم المنتخب الأذري في النتيجة، منذ الدقيقة الخامسة، قبل أن يعادل رضا سليم، مهاجم فريق الجيش الملكي، النتيجة لصالح العناصر الوطنية، ثم عاد الخصم لأخد الأسبقية، بهدف ثاني من نقطة الجزاء، عند مطلع الشوط الثاني، إلا أن هدف التعادل المغربي الثاني، جاء متأخرا، عند حدود الدقيقة 93، مع تسجيل ضياع ضربة جزاء من أقدام المهاجم سفيان بنجديدة، قبل عشر دقائق من نهاية المواجهة.

تعادل المنتخب المغربي، لم يخول له العبور إلى دور نصف النهائي، بعد هزيمته في المباراة الأولى أمام المنتخب السعودي، بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، فيما انهزم منتخب أذربيجان أمام "الخضر" بنتيجة هدف واحد، ليتأهل الأخير وصيفا للمجموعة، بأسبقية فارق الأهداف.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجر العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...