المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين يضمن التأهل إلى بطولة العالم "بيرمينغهام 2023" والألعاب البارلامبية

 المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين يضمن التأهل إلى  بطولة العالم "بيرمينغهام 2023" والألعاب البارلامبية
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 21 شتنبر 2022 - 22:52

انتزع المنتخب الوطني لكرة القدم للمكفوفين بطاقة التأهل إلى بطولة العالم المقبلة، المقررة في الفترة ما بين 18 إلى 27 غشت 2023 في برمنغهام بإنجلترا، بعد أن تأهل إلى مباراة نهائي النسخة الخامسة لكأس إفريقيا لكرة القدم للمكفوفين، التي تتواصل إلى غاية 23 شتنبر الجاري بمدينة المنصورية.

هذا وحققت النخبة الوطنية الانتصار الثالث، بعد تجاوزها المنتخب النيجيري، اليوم الأربعاء، بنتيجة أربع أهداف دون مقابل، لتحسم بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، كيفما كانت نتيجة المباراة أمام منتخب ساحل العاج، غدا الخميس، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وكان الفريق الوطني، المرشح الأوفر حظا للتتويج باللقب القاري، قد حقق الانتصار في مباراتين متتاليتين ضد مصر (4-0) ومالي (3-0)، لحساب الجولة الأولى والثانية.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، ضمن أيضا بطاقة العبور إلى دورة الألعاب البارلامبية "باريس 2024"، بعد أن توج بالميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة بطوكيو.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...