المستفيد الأول من "المونديال" محليا.. منحة الـ FIFA تفوق 700 مليون مقابل دعوة ثلاثي الوداد للمنتخب الوطني

 المستفيد الأول من "المونديال" محليا.. منحة الـ FIFA تفوق 700 مليون مقابل دعوة  ثلاثي الوداد للمنتخب الوطني
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 9 نونبر 2022 - 16:56

يعتبر نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، المستفيد الوحيد، ضمن نوادي البطولة الاحترافية المغربية، من المنحة التي يخصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مقابل دعوة لاعبيه إلى المنتخب الوطني المشارك في نهائيات كأس العالم، التي تحتضنها دولة قطر، في الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر القادم.

هذا، ومن المنتظر أن يحصل النادي "الأحمر"، على منحة تصل إلى 700 مليون سنتيم، في حال الاستدعاء المحتمل للاعبيه الثلاث؛ الحارس أحمد رضا التكناوتي، المدافع الأيسر يحيى عطية ومتوسط الميدان الدفاعي، يحيى جبران، (استدعائهم) ضمن القائمة النهائية للمنتخب الوطني المغربي المشارك في "المونديال".

بالإضافة إلى المنحة التي يخصصها الاتحاد الدولي الدولي "فيفا" للاتحادات الكروية الوطنية المشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والتي تعادل 1,4 مليون أورو، فإن الجهاز الكروي يمنح تعويضا للأندية مقابل كل لاعب يشارك مع منتخب بلاده في "المونديال"، حيث ترتفع قيمته المادية من ناد لآخر، حسب عدد اللاعبين المشاركين في البطولة.

في سياق مرتبط، كان سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي، قد التزم مع اللاعب يحيى جبران والحارس أحمد رضا التاكناوتي، بأن يخصص لهما المنحة المادية التي تمنحها الFIFA، كاملة، في حال دعوتهما من قبل الناخب الوطني لخوض نهائيات كأس العالم، وذلك في إطار المفاوضات التي أجرتها إدارة النادي "الأحمر" لتجديد عقود ركائز الفريق.

جدير بالذكر أن الثلاثي المذكور، الذي سبق له أن توج مع الوداد بلقبي دوري أبطال إفريقيا والبطولة المحلية، الموسم الماضي، تحت إمرة وليد الركراكي، الناخب الوطني الحالي، (الثلاثي) مرشح بقوة لتشكيل قائمة اللاعبين النهائية من أجل خوض "المونديال"، والتي من المنتظر أن يعلن عنها في قادم الأيام.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...