مصدر جامعي للصحيفة: الباب مازال مفتوحا أمام المشاركة في "الشان".. والمنتخب جاهز للسفر مع أي رد إيجابي‎‎

 مصدر جامعي للصحيفة: الباب مازال مفتوحا أمام المشاركة في "الشان".. والمنتخب جاهز للسفر مع أي رد إيجابي‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 12 يناير 2023 - 18:37

قال مصدر مسؤول، في تواصل مع موقع "الصحيفة"، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تترك المجال مفتوحا أمام مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين "الشان"، المقررة في الجزائر، انطلاقا من غد الجمعة.

وقال المسؤول الجامعي نفسه، إن "بلاغ الجامعة ترك الأمور مفتوحة ولم يتطرق لعدم المشاركة، بل تحدث عن تعثر السفر في التاريخ الذي حدد سابقا وهو العاشر من هذا الشهر"، مردفا "المنتخب الوطني جاهز للسفر إذا كان هناك رد إيجابي".

وكان بلاغ للجامعة الملكية المغربية، صدر صبيحة اليوم الخميس، قد أكد إن الأخيرة لم تتوصل بالترخيص النهائي "لحدود تحرير البلاغ" من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية.

وإلى حدود عشية اليوم الخميس، تعيش بعثة المنتخب الوطني لفئة أقل من 23 سنة "الأولمبي"، على أهبة الاستعداد، في حال استجد أي طارئ، علما أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تضغط، عبر قنوات غير رسمية، على السلطات الجزائرية، من أجل ضمان نجاح بطولة "الشان" وتفادي تعريضها لعقوبات "تداخل السياسة في الرياضة".

هذا، ويشترط المغرب، تأمين خط جوي مباشر، من الرباط صوب مدينة قسطنطينة، عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية "لارام"، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، علما أن المجال الجوي الجزائري "مغلق" على الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، بقرار رئاسي، منذ 23 شتنبر من عام 2021.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...