الموندياليتو.. الوداد في مواجهة الهلال السعودي ويتجنب ريال مدريد في طريق النهائي

 الموندياليتو.. الوداد في مواجهة الهلال السعودي ويتجنب ريال مدريد في طريق النهائي
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 13 يناير 2023 - 13:10

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية، التي يحتضنها المغرب في الفترة ما بين فاتح و11 فبراير القادمين، والتي جرت مراسيم سحبها، ظهر اليوم الجمعة، بمركب محمد السادس لكرة القدم في مدينة سلا، (أسفرت) عن مواجهة فريق الوداد الرياضي البيضاوي لنظيره الهلال السعودي، في افتتاحية مشوار الفريقين معا.

هذا ويواجه فريق الأهلي المصري نظيره أوكلاند سيتي من نيو زيلاندا، في المباراة الافتتاحية للبطولة، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، على أن يواجه الفائز فيها خصمه سياتل ساوندرز الأمريكي، في رابع فبراير القادم، على أن يواجه الوداد، حامل اقب دوري أبطال إفريقيا، نظيره الهلال السعودي، مساء اليوم نفسه.

الفائز في "القمة" العربية المرتقبة، سيضرب موعدا في مباراة نصف النهائي الأولى، على أرضية ملعب "ابن بطوطة" الدولي بمدينة طنجة، (موعدا) مع فريق فلامينغو البرازيلي، وذلك يوم سابع فبراير، على أن يواجه ريال مدريد الإسباني الفائز من المباراة الأخرى، مساء اليوم الموالي، على أرضية نفس الملعب.

جدير بالذكر أنها المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب بطولة كأس العالم للأندية "الموندياليتو"، بعد نسخة 2013 التي توج بها فريق بايرن ميونيخ الألماني على حساب الرجاء الرياضي البييضاوي في النهائي الذي جرى بمدينة مراكش، ثم نسخة 2014، التي توج بها فريق ريال مدريد الإسباني على حساب فريق سان لورينزو الأرجنتيني.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...