الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تراسل الكاف بعد الدعوة لحمل السلاح ضد المغرب في حفل افتتاح "شان" الجزائر

 الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تراسل الكاف بعد الدعوة لحمل السلاح ضد المغرب في حفل افتتاح "شان" الجزائر
الصحيفة من الرباط
السبت 14 يناير 2023 - 16:50

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنها راسلت الكونفدريالة الإفريقية لكرة القدم "الكاف"، بسبب العبارات الصادرة عن حفيد زعيم جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، الذي دعا إلى حمل السلاح ضد المغرب من أجل ما وصفه بـ"تحرير الصحراء الغربية"، خلال افتتاح كأس أمم إفريقيا للمحليين المقامة بالجزائر، أمس الجمعة.

وأصدرت الجامعة بلاغا اليوم السبت، تندد فيه بـ"الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين أمس الجمعة بالجزائر، بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الكونفدرالية الإفريقي لكرة القدم، بعد القاء كلمة خارج السياق لتمرير مغالطات سياسية لا تمت بأي صلة  للشأن الكروي".

وأضافت الجامعة أنها "تندد بالعبارات العنصرية الموجهة للجماهير المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا من قبل الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح"، وتبعت "وفي هذا الشأن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها راسلت الكاف لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...