انتقال زياش من تشيلسي إلى الـ PSG.. تفاصيل تعثر الصفقة مع إغلاق نافذة "الميركاتو" الشتوي‎‎

 انتقال زياش من تشيلسي إلى الـ PSG.. تفاصيل تعثر الصفقة مع إغلاق نافذة "الميركاتو" الشتوي‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 1 فبراير 2023 - 13:05

باتت صفقة انتفال اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش من نادي تشيلسي الإنجليزي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، مهددة بالفشل، بسبب المساطر الإدارية في آخر ساعات "الميركاتو" الشتوي.

وبعد توصل إدارة باريس سان جرمان بوثيقة خاطئة من نظيره تشيلسي، أرسل النادي اللندني بعدها وثيقة غير موقعة، في مناسبتين، إلى النادي الفرنسي، الليلة الماضية، و بسبب ضيق الوقت قبل الموعد النهائي لإغلاق سوق الإنتقالات، لم تتم الموافقة على انتقال اللاعب المغربي حكيم زياش إلى نادي العاصمة.

بغض النظر عن قرار اللجنة القانونية في الإتحاد الفرنسي، التي اجتمعت، صبيحة اليوم الأربعاء، أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن مسطرة عقد إعارة حكيم زياش من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان تضمن وثيقة خاطئة.

وبالرغم من تصحيح هذا الخطأ، أعاد محامو النادي اللندني العقد في المرة الأولى، لكن هذه المرة، بدون توقيع، ثم أرسلوا وثيقة ثانية وهذه المرة باللغة الإنجليزية، لكن من جديد بدون توقيع.

في ظل هذا المعطى، كان على إدارة باريس سان جرمان انتظار ارسال الوثيقة للمرة الثالثة لكي يتم التحقق من صحة المستندات، لكن ذلك تم بعد دقائق من انتصاف ليلة الثلاثاء، موعد إغلاق نافذة انتقالات اللاعبين.

إدارة نادي تشيلسي، أكدت في الساعات الأخيرة إن هذه السلسلة من الأخطاء كانت نتيجة ضغط العمل على صفقة الدولي الأرجنتيني إنزو فرنانديز، الأخير الذي انضم إلى "البلوز" قادما من بنفيكا البرتغالي، في صفقة بلغت 121 مليون أورو.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...