ريال مدريد تولى الترخيص لتيفو كأس العالم للأندية الذي يُظهر خارطة المغرب كاملة و"الفيفا" نشرت فيديو عنه

 ريال مدريد تولى الترخيص لتيفو كأس العالم للأندية الذي يُظهر خارطة المغرب كاملة و"الفيفا" نشرت فيديو عنه
الصحيفة – حمزة المتيوي
الخميس 9 فبراير 2023 - 22:14

شكل التيفو الذي رفعته جماهير ريال مدريد مساء أمس الأربعاء، بمركب الأمير المولى عبد الله بالرباط، أحد أبرز مشاهد مباراة نصف النهائي الثانية في كأس العالم للأندية التي تحتضنها المغرب، وذلك بعد أن تضمن الخريطة الكاملة للمملكة، الأمر الذي اتضح أنه تم بمباراة فريق ريال مدريد، الذي تكفل بضمان الترخيص له من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأكد الطيب السميلي، المكلف بالعلاقات العامة في جمعية "بينيا كاسا مادريديستا" التي تولت صنع ورفع التيفو، أن إدارة ريال مدريد التي كان رئيسها فلورنتينو بيريز حاضرا في المباراة، هي التي تولت عملية الحصول على التراخيص الضرورية لرفعه، مبرزا أن الأمر كان يتطلب موافقة السلطات المغربية وكذا "الفيفا"، وهو ما استدعى تدخل الفريق الإسباني.

وفي حديثه لإذاعة "كاب راديو" قال السميلي إن رفع "التيفو" يتطلب الحصول على الموافقة من طرف المنظمين، وعلى هذا الأساس راسلت الجمعية نادي ريال مدريد الذي تولى بنفسه مراسلة الفيفا، كما تمت مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتابع المتحدث نفسه "ريال مدريد هو الذي وافق (على رفع التيفو) وهو التي جلب ترخيص الفيفا، والجامعة كانت على علم بالأمر".

ورفع مشجعو ريال مدريد، الذين حضروا بكثافة إلى ملعب الرباط يوم أمس، تيفو من على المدرجات المجاورة للساعة الإلكترونية، ترحيبا بالفريق الإسباني الذي يشارك في كأس العالم كبطل لأوروبا، وفيها ظهرت الخريطة الكاملة للمملكة مع قميص ريال مدريد وعليه الرقم 14 في إشارة إلى تتويجه بـ14 بطولة في دوري أبطال أوروبا، إلى جانب عبارة "مرحبا بكم في أرض أسود الأطلس".

وجرى رفع التيفو في حضور رئيس الفيفا جياني إينفانتينو، الذي كان حاضرا في المنصة الشرفية إلى جانب بيريز ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة شكيب بن موسى، علما أن إنفانتينو نشر فيديو يظهر فيه التيفو كاملا على حسابه الرسمي في إنستغرام، كما نشره أيضا حساب الفيفا الرسمي.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...