فصيل الوينرز: لن نسافر إلى الجزائر لتشجيع الوداد أمام شبيبة القبائل بسبب "الأجواء السياسية المكهربة بين البلدين"‎‎

 فصيل الوينرز: لن نسافر إلى الجزائر لتشجيع الوداد أمام شبيبة القبائل بسبب "الأجواء السياسية المكهربة بين البلدين"‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 17 فبراير 2023 - 13:52

أعلن فصيل "الوينرز" المساند لفريق الوداد الرياضي البيضاوي، غيابه عن مدرجات ملعب "5 جويلية" بالعاصمة الجزائرية الجزائر، خلال المواجهة المرتقبة، مساء اليوم الجمعة، أمام شبيبة القبائل، في إطار الجولة الثانية من دور مجموعات مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وخلافا للعرف السائد لدى "الالتراس"، التي دأبت الحضور لمساندة الوداد، داخل وخارج أرض الوطن، فإن الفصيل "الأحمر" ارتأى هذه المرة، عدم التنقل إلى الجزائر، مرجعا السبب إلى "العلاقة المتوترة والأجواء السياسية المكهربة بين البلدين، والتي قد تعكر صفو تنقلنا وقد تتسبب لأعضائنا بعض المشاكل التي نحن في غنى عنها".

وذكر بلاغ "الوينرز"، أن "هناك جهات قد تحاول استغلال هذا التنقل بشكل سلبي..لهذا ارتأينا عدم التنقل وتفادي أي مشاكل أخرى في العلاقة بين البلدين.."، مردفا "لكننا سنتنقل بقلوبنا وسنحضر بوجداننا وننتظر ردة فعل قوية بعد الإقصاء من الموندياليتو (..)".

من جانبها، دعت إدارة نادي الوداد الرياضي البيضاوي، عبر بلاغ رسمي، جماهير الفريق، لعدم الانسياق وراء أي استفزازات تجر لخروج المباراة من سياق التنافس الرياضي، حسب ما تؤطره وتفرضه القوانين المنظمة للمسابقة.

وناشدت النادي "الأحمر" كافة الجماهير "الودادية" للامتناع عن متابعة المباراة من مدرجات الملعب، وعدم الانسياق وراء أي استفزاز يضر بسمعة الكرة الإفريقية والمغرب أولا، وبطل إفريقيا والمغرب في المسابقة، يضيف البلاغ.

ويأتي هذا الموقف من حامل لقب المسابقة القارية، ممثلا بإدارته ومناصريه، في سياق استثنائي، حيث عاشت بعثة الوداد، بعض المضايقات، خلال سفرها إلى الجزائر، بداية بحرمان الفريق من رحلة جوية مباشرة من الدار البيضاء إلى الجزائر، مرورا بمصادرة معدات تصوير الطاقم الإعلامي المرافق، ثم تخصيص حافلة تفتقد للمعايير المتعارف عليها في واجبات الضيافة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...