ماذا يفعل أوناحي في المغرب؟.. نجم أولمبيك مارسيليا بالرباط رفقة بنعطية في غمرة أسبوع "الكلاسيكو" الفرنسي‎‎

 ماذا يفعل أوناحي في المغرب؟.. نجم أولمبيك مارسيليا بالرباط رفقة بنعطية في غمرة أسبوع "الكلاسيكو" الفرنسي‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 13:58

حل اللاعب الدولي المغربي عز الدين أوناحي، المحترف في صفوف فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، صبيحة اليوم الثلاثاء، بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم في سلا، تزامنا مع احتضان الأخيرة لدوري دولي لفئة أقل من 19 سنة.

وأعطى أوناحي، خريج أكاديمية محمد السادس، ضربة انطلاقة الدوري الدولي، الذي يعرف مشاركة ثلة من الفرق الأوروبية الكبرى، على غرار ريال مدريد الإسباني، أولمبيك مارسيليا الفرنسي، فينورد روتيردام وبي إس في أيندهوفن من هولندا، ريال سوسيداد الإسباني، أندرليخت البلجيكي، غلاسكو رانجرز الاسكتلندي وجينيراسيون فوت السنغالي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن أوناحي طلب ترخيصا استثنائيا من إدارة ناديه الفرنسي، من أجل السفر إلى المغرب، وذلك بالرغم من حساسية الظرفية، حيث يحضر أولمبيك مارسيليا للقاء "الكلاسيكو" القوي أمام "غريمه" باريس سان جرمان، الأحد القادم، في إطار الجولة 25 من الدوري الفرنسي "الليغ1".

ورافق أوناحي في رحلته إلى المغرب، المهدي بنعطية، العميد السابق للمنتخب الوطني، والذي يشتغل حاليا في مجال "وساطة اللاعبين"، حيث يرغب الأخير في التقرب أكثر من نجوم المنتخب الوطني، في إطار مشاريعه المستقبلية، وهو ما بدأ اللاعب السابق لأندية يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، في العمل عليه، منذ مشاركة "الأسود" في نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر.

اللاعب الدولي المغربي، الذي انتقل إلى نادي الجنوب الفرنسي، على سبيل الإعارة، قادما من فريق أنجيه، خاض أول مباراة له كرسمي، نهاية الأسبوع المنصرم، إلا أنه لم يقنع كثيرا، ما دفع المدرب الكرواتي إيغور تودور، إلى استبداله، مع مطلع الشوط الثاني.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...