لقجع يحشد دعم أغلبية أعضاء المكتب للتنفيذي لـ"الكاف" للتصويت على المغرب في ملف "كان2025"‎‎

 لقجع يحشد دعم أغلبية أعضاء المكتب للتنفيذي لـ"الكاف" للتصويت على المغرب في ملف "كان2025"‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 15:19

تقوت حظوظ المغرب من أجل نيل شرف استضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لعام 2025، بعد الحصول على دعم عدة أعضاء داخل المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للعبة "كاف"، الجهاز المخول له الحسم بين الملفات المرشحة.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الملف المغربي يظل الأوفر حظا من أجل الظفر باحتضان "كان 2025"، بالرغم من المنافسة الجزائرية، حيث تلقى فوزي لقجع، رئيس الاتحاد الكروي المغربي، تطمينات جل الأعضاء الـ 24 المشكلين للمكتب التنفيذي، من أجل التصويت للمغرب خلال الاجتماع المقبل.

وأفادت المصادر نفسها، أنه من المنتظر ألا يتم التصويت بنمط الاقتراع، داخل اجتماع المكتب التنفيذي، المرتقب في العاصمة الرواندية كيغالي، الشهر القادم، على أن يتم التوافق على منح استضافة "الكان"، بنظام التناوب، للمغرب في نسخة 2025 ثم الجزائر في نسخة 2027.

هذا، ويحظى ملف المغرب بثقة جل أعضاء الـ CAF، سواء أصدقاء المغرب أو ممثلي بعض الاتحادات الكروية القارية ممن تربطهم علاقات شراكة ممتدة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

جدير بالذكر، أنه من المرتقب أن تحسم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في هوية مستضيف نهائيات كأس الأمم "كان 2025"، في 16 مارس المقبل، على هامش استضافة كيغالي، عاصمة دولة رواندا، لأشغال الجمعية العمومية الـ 73 للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...