وكيل مجلس النواب المصري يدعو رئيس مجلس المستشارين المغربي لتنسيق المواقف إزاء قضايا القارة الإفريقية

 وكيل مجلس النواب المصري يدعو رئيس مجلس المستشارين المغربي لتنسيق المواقف إزاء قضايا القارة الإفريقية
الصحيفة من الرباط
الخميس 23 فبراير 2023 - 14:30

‎أجرى رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، أمس بالقاهرة، مباحثات مع وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين تناولت سبل وآفاق تعزيز آليات التعاون الثنائي.

‎وخلال هذه المباحثات أكد ميارة على أن تعزيز العلاقات المصرية المغربية هو واجب مشترك يفرضه التاريخ الممتد لتلك العلاقات، مشيرا إلى ضرورة قيام مصر والمغرب بواجباتهما تجاه تعزيز العلاقات الأفريقية - الأفريقية بما يمتلكاه من ثقل قاري.

‎من جانبه ذكر المسؤول المصري بمتانة العلاقات المصرية المغربية على كافة الأصعدة، مستعرضا الجهود والرؤى التنموية التي تتبناها بلاده في مختلف المجالات.

وبالمناسبة أكد وكيل مجلس النواب المصري أهمية تعزيز آلية التعاون الثنائي في القارة الأفريقية، وتنسيق المواقف إزاء عدد من القضايا التي تهم القارة.

ويقوم رئيس مجلس المستشارين بزيارة عمل، على رأس وفد برلماني، إلى جمهورية مصر العربية من 22 إلى 27 فبراير الجاري، وذلك بدعوة من رئيس مجلس الشيوخ المصري، عبد الوهاب عبد الرازق.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...