المغرب يتصدر بطولة الحسن الدولية للتايكواندو بالأردن بإحرازه 11 ميدالية

 المغرب يتصدر بطولة الحسن الدولية للتايكواندو بالأردن بإحرازه 11 ميدالية
الصحيفة من الرباط
الأثنين 27 فبراير 2023 - 17:39

تمكن المنتخب المغربي للتايكواندو من تصدر الترتيب العام للنسخة التاسعة لبطولة الحسن الدولية المصنفة دوليا G1 التي اختتمت مساء اليوم الأحد بعمان، بإحرازه 11 ميدالية، خلال الدورة التي نظمها الاتحاد الأردني للتايكواندو خلال الفترة ما بين 24 و 26 فبراير الجاري، بمشاركة 700 لاعب ولاعبة من 17 دولة.

واحتل المنتخب الوطني تحت تأطير عبد القادر الزروري وعصام الشرنوبي، المركز الأول لفئة الإناث والمركز الثاني لفئة الذكور ، وذلك بعد فوزه بستة ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية إضافة إلى ميدالية واحدة برونزية.

وفازت البطلات نزهة العسال عن وزن أقل من 49 كيلوغراما، ومريم خولال في وزن أقل من 62 كيلوغراما، وأميمة بومح في وزن أقل من 73 كيلوغراما، وفاطمة الزهراء أبو فارس في وزن أكثر من 73 كيلوغراما، إضافة إلى البطلين حاتم بروحو في وزن أقل من 54 كيلوغراما وهيثم زغوثي عن وزن 74 كيلوغراما بالميداليات الذهبية.

وتوج بالميداليات الفضية البطلات فاطمة بنسعيد في وزن اقل من 46 كيلوغراما، وأميمة البوشتي في وزن أقل من 53 كيلوغراما، وسناء بعيرة عن وزن أقل من 67 كيلوغراما، والبطل فيصل سعيدي في وزن أقل من 68 كيلوغراما، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب وصفي عبد الباسط في وزن أقل من 63 كيلوغراما.

يذكر أن هذه المشاركة هي الخامسة للمنتخب الوطني للتايكوندو في العام الجديد، بعد مشاركتين بالإمارات العربية ومشاركتين بجمهورية مصر، تصدر المنتخب الوطني سبورة الميداليات بكل منها.

وتأتي هذه الإنجازات في ظل الإدارة التقنية الجديدة بقياة الحسين الباهي وعبد القادر الزروري وعصام الشرنوبي وحكيمة مصلاحي التي ضخت دماء جديدة واستعانت بعناصر شابة أبانت في وقت وجيز عن مقدرة عالية في التباري الدولي تصدرت في ذلك المراتب الأولى أمام منتخبات عربية دولية.

وكان البطل حاتم بروحو من المفاجآت السارة للإدارة الجديدة، إذ أصبح أحد العناصر المهمة التي تمت الاستعانة بها من مدينة طنجة، وتحديدا من جمعية صقور المتوسط، ليحرز رفقة المنتخب 4 ميداليات في  أول مشاركة دولية له، كما أحرز لقب أفضل لاعب في دورة مصر.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...