لقجع: توصلنا بتقرير يرصد اختلالات "قضية تذاكر المونديال".. والعقوبات تصل حد إنهاء المسار الرياضي للمتورطين‎‎

 لقجع: توصلنا بتقرير يرصد اختلالات "قضية تذاكر المونديال".. والعقوبات تصل حد إنهاء المسار الرياضي للمتورطين‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 8 مارس 2023 - 15:24

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إنه سيتم فتح تحقيق قضائي موسع في حق الأشخاص المتورطين فيما بات يعرف بـ"فضيحة تذاكر المونديال"، والتي تعهد المسؤول الكروي بالإعلان عن نتائجها، بعد مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بقطر.

وقال فوزي لقجع، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، بالرباط، إن "الإجراءات التي سيتم اتخاذها ستتجه نحو إنهاء المسار الرياضي للمتورطين، فضلا عن وجود متابعات قضائية في حقهم".

وأكد رئيس جامعة الكرة، إنه توصل بتقرير يرصد جميع الاختلالات التي رافقت عملية بيع تذاكر مباريات المنتخب الوطني في "المونديال"، مضيفا في الآن ذاته أنه تم تحديد الدوائر المعنية بالتجاوزات وفتح تحقيق قضائي في هذا الشأن.

وتابع لقجع، بالقول إن "هاته التجاوزات رصدت من أشخاص اعتادوا على هذا النمط من النشاط الاستغلالي المسترزق ولو في ظروف الأزمة"، مشيرا أن "التحقيقات مازالت مستمرة بهذا الخصوص، علما أن الدوائر المعنية باختلالات التذاكر متشعبة ومتسعك بشكل لك يكن متوقعا".

ومن المنتظر أن يرصد التقرير المعمق، الذي تباشره المصالح القضائية المختصة، عن وجود عدة متورطين في قضية الاتجار بالتذاكر المجانية التي كانت مخصصة للجماهير المغربية، من أجل مشاهدة مباريات المنتخب الوطني المغربي في "مونديال2022" بقطر.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...