تراشق بالحجارة بين الأمن ومهاجرين من جنوب الصحراء بعد عرقلة النظام العام بمنطقة "ولاد زيان"‎‎

 تراشق بالحجارة بين الأمن ومهاجرين من جنوب الصحراء بعد عرقلة النظام العام بمنطقة "ولاد زيان"‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 8 مارس 2023 - 19:14

عاش محيط المحطة الطرقية "أولاد زيان"، بمدينة الدار البيضاء، صبيحة اليوم الأربعاء، اشتباكات بين مجموعة من المهاجرين الغير شرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء وأفراد من قوات الأمن العمومي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن أفراد الأمن الوطني والقوات المساعدة، تدخلوا من أجل تفرقة مجموعة من المهاجرين الأفارقة، المرابطين على جنبات سكة "الطرامواي" بشارع محمد السادس، من أجل تأمين حركة السير والجولان بالمنطقة.

وقوبل التدخل الأمني بمواجهة العشرات من المرابطين بالمكان، حيث قام هؤلاء برشق رجال الأمن بالحجارة، ما أدى إلى إصابة البعض منهم، قبل أن يتم السيطرة على الوضع وتعود الأمور إلى طبيعتها.

وتعاني الساكنة، منذ أسابيع، من الوضعية الشاذة التي تعرفها المنطقة، والتي تشهد توافد العشرات من المهاجرين غير الشرعيين، الذين قاموا بنصب خيم تقليدية على طول سكة "الطرامواي"، يبيتون فيها ويخصصونها لممارسة الدعارة وتناول الكحول والمخدرات، في واضحة النهار.

ويعيش ساكنة مدينة الدار البيضاء، على وقع "اللاستقرار الأمني" الذي تشهده منطقة "ولاد زيان"، في ظل مراقبة المسؤولين، للوضع عن بعد، مخافة تطور الأمور ودخول أطراف خارجية على ملف أزمة "المهاجرين غير النظاميين" بالمغرب.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...