مجلس جهة الشرق يخلد اليوم العالمي للمرأة

 مجلس جهة الشرق يخلد اليوم العالمي للمرأة
الصحيفة من وجدة
الخميس 9 مارس 2023 - 13:59

نظم بمقر مجلس جهة الشرق، أمس الأربعاء، حفلا على شرف عضوات وموظفات وأطر و أعوان والعاملات بمجلس الجهة، والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة الشرق، وذلك بحضور عبد النبي بعوي رئيس المجلس، ونعيمة لحروري وصليحة حاجي نائبتي رئيس مجلس الجهة، و عضوات المجلس.

هذا، وحضر هذا التكريم، أيضا، ممثل جهة كاولاك بالسنغال وبوكل دو موهون من بوركينا فاسو، ورئيسة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالمجلس ورئيس جمعية النواة للأعمال الاجتماعية لموظفي ادارة الجهة.

وأشاد رئيس مجلس جهة الشرق بالدور الهام الذي لعبته المرأة المغربية بصفة عامة والمنتمية لجهة الشرق بصفة خاصة في جميع الميادين حيث تبوأت مكانة مرموقة تضاهي زميلاتها في مختلف دول المعمور، وما تمثيلها في مجلس الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع واداؤها المتميز في تدبير المرفق العمومي بنزاهة ونكران الذات إلاّ دليل على الكفاءة وعلو الكعب والعطاء المستمر.

ويأتي هذا الاحتفال، تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم الثامن مارس من كل سنة، وذلك اعترافا بالمجهودات التي تقوم بها المرأة بمجلس جهة الشرق منوها بالتضحيات الجسام والاداء المتميز الذي تبذله نساء مجلس الجهة.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...