ابراهيم دياز حاضر في اللائحة الأولية للمنتخب الإسباني.. هل أغلق لاعب ميلان الباب في وجه الركراكي؟‎‎

 ابراهيم دياز حاضر في اللائحة الأولية للمنتخب الإسباني.. هل أغلق لاعب ميلان الباب في وجه الركراكي؟‎‎
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 10 مارس 2023 - 17:20

تفاجأ الرأي العام الرياضي المغربي بتواجد اسم اللاعب ابراهيم دياز، ضمن اللائحة الأولية للمنتخب الإسباني الأول، المقبل على خوض مبارتين إعداديتين، متم الشهر الجاري، وذلك بالرغم من ترشيح نجم فريق "آس ميلان" الإيطالي ليكون مفاجأة القائمة النهائية للمنتخب الوطني المغربي، المقرر الإعلان عنها، الاثنين القادم.

وأفادت يومية "سبورت" الإسبانية، اليوم الجمعة، أن القائمة الأولية الموسعة للمنتخب الإسباني، التي تضم 69 لاعبا، تشهد تواجد اللاعب ابراهيم دياز، في انتظار إعلان الناخب الوطني، لويس ديالا فيونتي، عن القائمة النهائية لمنتخب "لاروخا"، الذي تنتظره مواجهتان إعداديتان، أمام منتخبي اسكتلنا والنرويج.

هذا وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتطلع لتسوية الوضعية القانونية للاعب ابراهيم دياز، قبل استدعاء الأخير لقائمة المنتخب الوطني، المقبل على خوض مبارتين إعداديتين أمام منتخبي البرازيل والبيرو، في 25 و28 مارس الجاري.

الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب "الأسود"، سبق له وأن انتقل شخصيا لمدينة ميلان الإيطالية، من أجل مقابلة اللاعب، غداة تألق دياز مع فريقه في مباراة دوري أبطال أوروبا، التي جمعته بضيفه توتنهام الإنجليزي، في 14 فبراير المنصرم، لحساب ذهاب دور ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

معلوم أنه سبق للاعب ابراهيم دياز، أن شارك مع المنتخب الإسباني الأول، في إطار مباراة دولية إعدادية، إلا أن التعديلات الحديثة التي طرأت على القوانين المؤطرة لملفات "تغيير الجنسية الرياضية"، تخولان للاعب المحترف بالمشاركة مع المنتخب المغربي، خلال قادم الاستحقاقات الرسمية.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...