هيئة الإذاعة البريطانية bbc تعلق عمل مذيع رياضي شهير بسبب دفاعه عن اللاجئين

 هيئة الإذاعة البريطانية bbc تعلق عمل مذيع رياضي شهير بسبب دفاعه عن اللاجئين
الصحيفة - الأناضول
الأحد 12 مارس 2023 - 10:52

علقت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اأمس، لسبت، عمل المذيع الرياضي الشهير غاري لينيكر على خلفية دفاعه عن اللاجئين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق جدلا بمقارنته، في تغريدة عبر توتير، خطة الحكومة البريطانية الجديدة بشأن الهجرة غير الشرعية، بخطاب ألمانيا النازية.

وقال لينيكر، في تغريدة، إن "الحكومة البريطانية تستخدم لغة تجاه اللاجئين لا تختلف عن تلك التي استخدمها السياسيون ووسائل الإعلام في ألمانيا بالثلاثينيات".

وأشار إلى أن "عدد اللاجئين في المملكة المتحدة أقل من الدول الأوروبية الأخرى"، في إشارة إلى سياسة بريطانيا المناهضة للمهاجرين.

وبث أمس البرنامج التلفزيوني الشهير لكرة القدم في بي بي سي "ماتش أوف ذا دي"، بدون مذيع وبدون معلقين بسبب تعليق عمل لينيكر والخلاف حول مفهوم الحياد في "بي بي سي".

وانسحب المعلقون المنتظمون من البرنامج تضامنا مع مقدمه، غاري لينيكر.

كما قرر بعض اللاعبين الحاليين الامتناع عن إجراء مقابلات مع بي بي سي، أمس السبت، للتعليق على المباريات.

وقالت "بي بي سي" مساء الجمعة في بيان إنها تعتبر تغريدات لينيكر انتهاكًا لإرشاداتها وأنه سيبقى بعيدًا عن البث حتى تحصل على "موقف متفق عليه وواضح بشأن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي".

إلا أن لينيكر يرى أن "قرار التعليق لن يغير من موقفه وسيظل يدافع عمن ليس لديهم صوت"، حسب ما نقلت "بي بي سي".

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...