الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بطنجة تفتح مقرا جديدا لتجويد التواصل

 الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بطنجة تفتح مقرا جديدا لتجويد التواصل
الصحيفة من الرباط
الأحد 12 مارس 2023 - 13:58

أعلنت الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بطنجة عن اقتناء وتهيئة مقر جديد، في إطار سياسة الاستثمار الموجهة لتوفير وتقديم أفضل خدمة للمهندسين المعماريين وللمواطنين.

وحسب بلاغ في الموضوع، فإن المقر الجديد سيسمح باستقبال أفضل للمهندسين المعماريين والمواطنين على حد سواء، من اجل تسهيل وعصرنة المساطر الإدارية المعمول بها حاليا، مع منح فضاءات للقاء واجتماع أعضاء المجلس الذي يضم حوالي 260 مهني.

وقد تم افتتاح المقر الجديد بحضور رئيس المجلس الوطني للمهندسين المعماريين والرؤساء السابقون لمجلس طنجة ومسؤولون بالجهة لهم علاقة بالتعمير، سيمكن المهندسين المعماريين من لقاء شركائهم الصناعيين والتجاريين من خلال العروض والدورات التكوينية.

وأكد مختار ميمون رئيس المجلس الجهوي لطنجة، أن المهندسين المعماريين ومن خلال سياستهم التواصلية يعطون الأولوية للعموم، وذلك لعدة أسباب أهمها التعريف بدور وأهمية المهندس المعماري في مجال البناء والتعمير وشرح القوانين المنظمة لهذا المجال. كما ان المقر الجديد، يضيف ميمون، بمواصفاته الهندسية سيساعد في استقبال عدد أكبر من المواطنين الراغبين في خدمات المهندس المعماري أو فقط الاستشارة.

يذكر أن الاستثمار في مشروع اقتناء المقر الجديد، تم بفضل المال الخاص للمجلس ومساهمة مجموعة من المدعمين.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...