جمعية صقور المتوسط - طنجة تُحرِز لقب البطولة الوطنية للتايكوندو

 جمعية صقور المتوسط - طنجة تُحرِز لقب البطولة الوطنية للتايكوندو
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 21 مارس 2023 - 16:30

أحرزت جمعية صقور المتوسط من طنجة، بقيادة الإطار زكرياء الأعرج، لقب بطولة المغرب للتايكوندو (ذكور)، التي احتضنها قصر الرياضات التابع لقاعة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، خلال الفترة الممتدة ما بين  16 و19 مارس 2023.

وعاد هذا اللقب إلى مدينة طنجة بعد غياب دام أزيد من 25 سنة، وإلى الجهة بعد غياب تعدّى 15 سنة.

وإضافة إلى البطل حاتم بروحو الذي أحرز الميدالية الذهبية في وزن 54 كلغ، تمكن توفيق حنيط (63 كلغ) من إحراز الميدالية الفضية، بينما عادت الميدالية البروزنزية إلى المقاتل حمزة حنيط في وزن أقل من 80 كلغ.

وشاركت في هذه النهائيات أزيد من 207 جمعية و أكثر من 750 مشارك و مشاركة، كما تميزت هذه الإقصائيات بتنظيم محكم ومشاركة مكثفة من طرف الجمعيات التي أبان منخرطوها عن روح رياضية عالية.

الشيء نفسه ميز فعاليات نهاية البطولة الوطنية التي عرفت مشاركة عناصر الفريق الوطني، مما رفع من المستوى العام التقني لهذه البطولة والتي أبان أيضا خلالها العديد من الأبطال والبطلات المنتسبين لمختلف الجمعيات من جميع جهات المملكة عن روح تنافسية عالية يحدوها شرف حمل القميص الوطني.

وقد أسفرت نتائج الترتيب العام النهائي للجمعيات على النتائج التالية:

فئة الذكور :

- صقور المتوسط، طنجة: المرتبة الأولى فئة الذكور.

- أمل سيول، الناظور : المرتبة الثانية فئة الذكور.

- النصر، الخميسات: المرتبة الثالثة فئة الذكور.

فئة الإناث:

- جمعية النور، بنسليمان: المرتبة الأولى فئة الإناث.

- الوفاق، الفقيه بنصالح : المرتبة الثانية فئة الإناث .

- نجوم السعادة، فاس: المرتبة الثالثة فئة الإناث .

وقد تم توزيع الميداليات على الفائزين والفائزات من طرف رئيس الجامعة وأعضاء المكتب المديري للتايكوندو بحضور شخصيات معروفة ومرموقة في الساحة الرياضية.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...